محليات

اتفاقية تقضي بتسليم مركز عزل المصابين بـ”كورونا” في مستشفى الجمهورية بعدن لمنظمة أطباء بلا حدود لتشغيله

عدن- “الشارع”:

وقعت وزارة الصحة العامة والسكان، صباح اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مذكرة تفاهم واتفاق مع منظمة أطباء بلا حدود لتشغيل مركز العزل الصحي الخاصة بالمصابين بفيروس كورونا في مستشفى الجمهورية في المدينة، وذلك تتويجا للجهود التي بذلتها الدكتورة إشراق السباعي المتحدث الرسمي للجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة “كورونا”، والدكتور عبدالناصر النمير مدير مكتب وزير الصحة، وبمتابعة من قبل وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم.

وتضمنت الاتفاقية، التي وقعها الدكتور علي الوليدي، وكيل وزارة الصحة العامة والسكان من جانب الوزارة، والدكتور سالم الشبحي القائم بأعمال مدير هيئة مستشفى الجمهورية، بأن تقوم منظمة أطباء بلا الحدود باستلام مركز العزل الصحي في هذا المستشفى وتقديم الخدمات الطبية للمصابين بكوفيد 19.

ومن جانبه، أكد الدكتور الوليدي أن “وزارة الصحة ستقدم كافة التسهيلات اللازمة لمنظمة أطباء بلا حدود للقيام بواجبها”، وأضاف: “هذه الاتفاقية ستساهم كثيراً في علاج المصابين بكوفيد 19، ونطالب بضرورة القيام بفحص PCR للمتعافين من الفيروس قبل مغادرة مركز العزل”.

من جانبها، أكدت الدكتورة آنيا، عضو فريق أطباء بلا حدود، أن المنظمة ستقوم بكافة الأعمال اللازمة لتشغيل مركز العزل في مستشفى الجمهورية، وتوفير كل ما يلزم للقيام بواجبهم.

حضر التوقيع رافيل فيخت رئيس البعثة البلجيكية لأطباء بلا حدود وأحمد العسلي مستشار البعثة، ومن الجانب اليمني البرفسور خالد زين، رئيس اللجنة العلمية، والدكتور أدهم محمد عوض، مدير عام برنامج الترصد الوبائي في وزارة الصحة.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى