محليات

فرق طوارئ مديرية المنصورة في عدن تُسَهل عملية تصريف مياه الأمطار وتشفطها كي لا تتحول إلى مستنقعات ضارة

عدن- “الشارع”- خاص:

باشرت فرق الطوارئ في الإدارة المحلية لمديرية المنصورة، التابعة لمحافظة عدن، صباح اليوم الخميس، أعمالها في تسهيل تصريف مياه الأمطار من شوارع وأحياء المديرية، التي شهدت، والمحافظة تساقطت غزير للأمطار، للمرة الأولى منذ ثلاثة أشهر.

وقامت فُرُق تابعة لصندوق النظافة، بإشراف الأخ أميل فريد، بتصفية وفتح منافذ تصريف مياه الأمطار في شارع الكورنيش، وخي عبد العزيز، مستخدمة الأليات والمعدات الخاصة بهذه المهمة، فيما قامت فرق إدارة الصرف الصحي، تحت إشراف المهندس مازن السقاف، مدير إدارة الصرف الصحي في المديرية، بتصفية منافذ شبكات الصرف الصحي الرئيسية والفرعية في المديرية، لتتمكن من استقبال مياه الأمطار وتوجهها إلى المضخة الرئيسية الخاصة بتصريفها.

وقام قسم الإنارة التابع لإدارة أشغال مديرية المنصورة بفصل التيار الكهربائي تحسباً لوقوع التماس كهربائي قد يؤذي المارة أثناء هطول الأمطار، وقد يؤدي إلى إخراج شبكة الكهرباء بشكل كامل عن مدينة عدن، التي تم فصل التيار الكهربائي عنها بشكل كامل أثناء هطول الأمطار.

وتمت عملية تسهيل تصريف مياه الأمطار في مديرية المنصورة ضمن برنامج اشتركت في تنفيذه  إدارة صندوق النظافة، وإدارة الصرف الصحي، وقسم الإنارة التابع لمكتب الأشغال العامة، وجرى ذلك بإشراف لجنة الخدمات في المجلس المحلي في المديرية، بقيادة عارف ياسين، رئيس لجنة الخدمات، ونائب رئيس لجنة الطوارئ في المديرية. وجرت العملية بهدف تجنب المشاكل التي حدثت في المدينة، قبل نحو ثلاثة أشهر، جراء سقوط الأمطار الغزيرة، والسيول المتدفقة عنها.

وكانت لجنة الطوارئ في “المنصورة” أقرت خطة للاستعداد الأمثل للتعامل مع الأضرار المحتملة للمنخفض الجوي الذي يضرب محافظات ومناطق يمنية. وتضمنت الخطة تجهيز سيارات ومضخات شفط ثابتة للمياه يتم توزيعها على البؤر التي تتكون فيها مستنقعات، والقيام بشفط المياه المتبقية فيها، وتصفية شبكات الصرف الصحي. وهو ما تم، صباح اليوم، في المديرية، التي تم، أيضاً، تنظيف شوارعها  ورفع مخلفات أعمال البناء منها، بعيداً عن طريق مياه الأمطار، حتى لا تكون عائقاً أمام تصريفها.

وقال لـ”الشارع” مصدر في المجلس المحلي لمديرية المنصورة: “سيعمل أعضاء لجنة الطوارئ في المديرية، عبر إدارة العمليات، على مدار 24 ساعة، لاستقبال البلاغات وشكاوي ونداءات المواطنين؛ وسيتم استقبال ذلك على تلفون رقم: 323397، وسيستمر عمل أعضاء لجنة الطوارئ حتى انتهاء المنخفض الجوي، وانتهاء الأثار المترتبة عنه”.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى