أخبار

باعوم يجدد دعوته للحوثيين الافصاح عن عدد ضحايا كورونا والتعامل مع الوباء بمسؤولية وإنسانية

متابعات:

جدد وزير الصحة العامة والسكان في الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا، الدكتور ناصر باعوم، دعوته لمليشيا الحوثي الانقلابية، بتحمل مسؤولياتها والإفصاح عن عدد الإصابات بوباء كورونا وبقاء قنوات تبادل المعلومات والاحتياجات مفتوحة.

وشدد وزير الصحة، في تصريح صحفي له، على ضرورة التعامل مع جائحة كورونا إنسانيا وبمسؤولية كبيرة، بعيداً الاعتبارات السياسية.

وطالب باعوم، من المنظمات الدولية، القيام بدورها في حصر الحالات في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي وعمل كافة الجهود اللازمة لشفاء المصابين.

كما طالب، المواطنين في كافة المحافظات اليمنية، بضرورة الالتزام والتقيد بالإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، مشددا على السلطات المحلية باستمرار توعية المواطنين بالتقيد بالإجراءات وعمل كل الاجراءات المناسبة لتقليل نسب الإصابة في المحافظات.

كما دعا باعوم، السلطات المحلية في المحافظات التي تشهد امطاراً جراء المنخفض المداري، إلى اخذ الاحتياطات الكاملة، وسرعة تنفيذ مشاريع الإصحاح البيئي وشفط المياه وفتح الطرقات، بالتنسيق مع مؤسسة المياه والصرف الصحي وصناديق النظافة والتحسين، والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا، وعمل الجهود اللازمة لعدم تكاثر الاوبئة والحميات.

وأشاد وزير الصحة بالجهود الاستثنائية التي يبذلها الأطباء والفنين والممرضين في أنحاء الجمهورية، مؤكداً أن هذه الجهود محل تقدير واهتمام كبير من الشعب.

وثمن باعوم، دور المملكة العربية السعودية في رعاية مؤتمر المانحين لليمن 2020م، لافتاً إلى أن ما تم التعهد به من قبل المانحين سيقدم إلى المنظمات الأممية لتنفيذ مشاريع إنسانية في اليمن ولن تصل المبالغ الى الحكومة اليمنية.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى