تقارير

مأساة شخص قتله فيروس كورونا بعد رفض المستشفيات الخاصة في تعز استقباله

تعز – “الشارع” – ملف خاص:

مات علي مهيوب. ويؤكد الأهل بأن مريضهم توفي نتيجة تعمد المستشفى والأطباء إهماله وتركه دون علاج ليلقى مصيره في غرفة العناية المركزة التي غادرها جثة هامدة.

يشرح عواد خالد، رحلة عمه علي مهيوب وعذاباته قبل أن يفارق الحياة فيقول لـ “الشارع”: “عمي كان يعاني من مرض القلب، وبدأت حالته تزداد صعوبة مطلع الشهر الجاري، فقرر مغادرة منطقته “الوازعية” باتجاه مدينة تعز بغرض العلاج”.

ويتابع: “وصل أولاد عمي بالمريض إلى مستشفى الصفوة فرفض استقبال الحالة، ومثله رفض مستشفى التعاون استقباله، وكذلك مستشفى الروضة”.

وبعد مشوار طويل وشاق، ورفض الكثير من المستشفيات استقبال عمه، أدخل المريض، مطلع الأسبوع قبل الماضي، مستشفى الحكمة، وتم استدعاء طبيب القلب الذي قرر له العلاج والرقود في العناية المركزة.

“بعد مرور يومين، ودفع 250 ألف ريال، طلب المستشفى من الأهل إخراج مريضهم، تحت مبرر أنهم يريدون تعقيم المستشفى، والسبب هو اعتقادهم بأنه مصاب بفيروس كورونا”. حسب عواد الذي يضيف: “دخل أولاد عمي في عراك مع القائمين على المستشفى، ورفضوا إخراج مريضهم، لأنه بحاجة إلى العناية، وعقب يوم واحد من ذلك مات عمي علي مهيوب، فقد تركه الأطباء وحيداً مع المرض الذي فتك به”.

يختم عواد قصته، متسائلاً بألم وحرقة: “حتى وإن افترضنا أن به كورونا، أهكذا يكون التعامل؟ وبهذه الطريقة البشعة المتمثلة بطلب مستشفى إخراج مريض من العناية المركزة؟”.

وأكد سكان في تعز، أن المستشفيات الخاصة ترفض استقبال حالات كورونا، بمبرر أن المعني بذلك هو المستشفى الجمهوري، “لكن هذا ليس مبرر” كما يقول أحد الأطباء لـ “الشارع” مشيراً إلى “أن المشكلة تكمن في غياب دور السلطات الصحية الحكومية، وغياب الجهات المعنية، التي يفترض أن تصدر قرارات حازمة ضد هذه المستشفيات، وتفرض عليها رقابة صارمة”.

يذكر أن بعض المستشفيات الخاصة كمستشفى الروضة التابع لجماعة الإصلاح، أعلن إغلاق أبوابه قبل أسبوعين، تحت مبرر إصابة بعض كوادره بفيروس كورونا. مصادر مطلعة أكدت لـ “الشارع” بأن المستشفى أغلق أبوابه هروباً من استقبال مرضى كورونا، علماً بأن معظم المرضى الحاليين في المدينة هم من المصابين بفيروس كورونا.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق