آخر الأخبار

وصول 14 حاوية من النقود الجديدة إلى ميناء المكلا و”الانتقالي” يحتجب بسبب نقلها إلى مأرب

المكلا- “الشارع”:

عاودت لجنة التصعيد الشعبي التابعة للمجلس الانتقالي في مدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، نشاطها الاحتجاجي، حيث نفذت اللجنة، مساء أمس السبت، وقفة أمام بوابة ميناء المكلا.

ونظمت الوقفة، التي شارك فيها العشرات من أنصار المجلس الانتقالي، احتجاجاً على ما أسموه “تهريب شحنة من العملة المحلية وصلت إلى ميناء المكلا إلى محافظة مأرب”.

وبرر المشاركون في الوقفة احتجاجهم على إدخال العملة المحلية، بأنها تساهم في الانهيار المستمر للريال مقابل العملات الأجنبية.

وطالب المحتجون بمنع الحكومة من إدخال العملة وإنزالها إلى الأسواق، حتى لا تتسبب بمزيد من الانهيار الاقتصادي، وإفقار الشعب، حسب تعبيرهم.

وقالت اللجنة التصعيدية، إنها ستواصل مساعيها لمنع حدوث ذلك، داعية أبناء المحافظة للمشاركة الفاعلة في فعالياتها السلمية الهادفة إلى إبقاء هذه المبالغ في بنك المكلا.

وذكرت المعلومات أن 14 حاوية وصلت، أمس، على متن سفينة تجارية، إلى ميناء المكلا، وفيها مبالغ مالية كبيرة بالعملة اليمنية طُبِعَت في روسيا.

وجاء وصول هذه الكمية المالية إلى المكلا بسبب استحواذ قوات المجلس الانتقالي الجنوبي على مبالغة مالية مرتين في مدينة عدن بعد خروجها من ميناء عدن في طريقها إلى البنك المركزي في المدينة.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق