نافذة على الحرب

مقتل 9 حوثيين في مواجهات مع القوات المشتركة جنوبي الحديدة

“الشارع”- متابعات:

لقي ما لا يقل عن تسعة مصرعهم، وأصيب آخرون، من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الاثنين، في مواجهات مع القوات المشتركة في مديرية التحيتا جنوبي الحديدة.

وقالت مصادر في الإعلام العسكري التابع للقوات المشتركة، إن الميليشيا الحوثية شنت هجوماً واسعاً على مواقع القوات المشتركة في منطقة الفازة بالتحيتا، أعقبه مواجهات ضارية دُحرت على إثرها العناصر المهاجمة، وتكبدت خسائر فادحة.

وأوضحت المصادر، أن قوات اللواء الخامس عمالقة، المرابطة في المنطقة، تمكنت من التصدي لهجوم الحوثيين وكبدتهم تسعة قتلى وعشرات الجرحى، علاوة على الاستيلاء على بعض الأسلحة وتدمير بعضها الآخر.

في السياق، تمكنت القوات المشتركة، في وقت متأخر من مساء أمس، من إحباط محاولة تسلل لعدد من عناصر المليشيا الحوثية غربي قرية بيت مغاري بمديرية حيس، جنوبي الحديدة.

وأفادت المصادر ذاتها، أن المليشيا الحوثية حفرت عدداً من الخنادق واستحدثت متارس غربي بيت مغاري، لتنفيذ محاولة تسلل على مواقع القوات المشتركة، غير أنها تصدت لتلك المحاولة الفاشلة، بعد أن رصدت القوات المشتركة تحركات الحوثيين في أطراف منطقة الحلة وشعب بني زهير، شمال غرب قرية بيت مغاري.

وذكرت المصادر، أن القوات المشتركة خاضت مواجهات عقب ذلك مع المليشيا الحوثية في المنطقة، وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، ومنعتها من تحقيق أي مكسب ميداني.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق