آخر الأخبار

بعد نشر “الشارع” ملفاً عن الفساد الحاصل في عملية التحصيل.. فتح مزاد علني لتحديد المتعهدين عن تحصيل ضرائب القات في تعز

تعز- “الشارع”:

وجه محافظ محافظة تعز مكتب الضرائب في المحافظة بتشكيل لجنة لإجراء مزاد علني لتحديد المتعهدين عن تحصيل ضرائب القات في مراكز التحصيل الواقعة على مداخل مدينة تعز.

وجاء توجيه المحافظ بعد أن نشرت صحيفة “الشارع”، في 25 يونيو المنصرم، ملفاً صحفياً عن الفساد الحاصل في تحصيل ضرائب القات في محافظة تعز.

وأعلن مكتب الضرائب في تعز، أمس، عن “فتح باب المزايدة للمتعهدين الراغبين في تحصيل ضرائب مبيعات القات بقيمة عطاء محدد للحصيلة اليومية”.

وقال المكتب، في الإعلان: “بناء على الأمر الإداري رقم (103) لسنة 2020، الصادر من محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان، بشأن تشكيل لجنة إجراء المزاد وتحصيل ضريبة القات في مراكز التحصيل، يعلن مكتب الضرائب في تعز عن فتح باب المزايدة للمتعهدين الراغبين في تحصيل ضرائب مبيعات القات بقيمة عطاء محدد للحصيلة اليومية..”.

وأضاف الإعلان: “وعلى من يجد في نفسه الرغبة بدخول المزايدة التقدم إلى مقر اللجنة في مكتب المالية خلال يومين من تاريخ هذا الإعلان، على أن تتوفر في المتقدم الشروط التالية:

في حالة كان المتقدم أحد المتحصلين أو الموظفين أو المتعهدين السابقين يجب عليه إخلاء طرف من إدارة القات وإدارة الحسابات بالمكتب بعدم وجود عليه أي أرصدة أو مدورات للمكتب أو دفاتر تحصيل.

يقدم ضمان نقدي ابتدائي بشيك مقبول الدفع لحساب مكتب ضرائب المحافظة، وذلك بمبلغ خمسة ملايين ريال، ويعتبر هذا الضمان قابلاً للاسترداد عند نهاية فتح المظاريف لمن لم يرسو عليهم المزاد.

أن يحتوي ملف المتقدم على مظروف مغلف يحتوي على الوثائق الآتية: (قيمة العطاء المقدم – أصل شيك الضمان النقدي – إخلاء طرف من إدارة الحسابات وإدارة القات بالمكتب بالنسبة للمتحصلين السابقين – صورة من البطاقة الشخصية).

مدة العقد ستة أشهر”.

وتابع الإعلان: “هذا وتم تقسيط نقاط تحصيل القات إلى ثلاثة مراكز هي:

المركز الأول (نقطة الهنجر – نقطة صينة- نقطة الدمغة).

المركز الثاني (جبل حبشي – المسراخ + نجد قسيم –  النشمة).

المركز الثالث (المواسط – السمسرة – التربة)”.

وحدد مكتب الضرائب شروطاً طلب من الراغبين في التقديم على المزايدة الالتزام بها، إذ قال: “في حالة إرساء المزايدة على المتعهد أن يحضر الآتي:

الضمان النهائي وقدره حصيلة شهر من قيمة العطاء ساري المفعول لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر من مدة العقد.

في حالة إخلاله بالعقد يصادر الضمان النهائي وإلغاء العقد.

سيتم إجراء فرز وفتح المظاريف يوم الخميس الموافق 2 يوليو 2020، الساعة الحادية عشر  ظهراً”.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق