فنون وثقافة

التشكيلية ندى الكينعي والخطاط معاذ محمود يفوزان بالمركز الأول في مسابقة المنتدى العربي للفنون

“الشارع”- متابعات:

فازت الفنانة التشكيلية اليمنية ندى محمد الكينعي بالمركز الاول في المسابقة العربية السنوية الثانية للفنون، التي نظمها المنتدى العربي للفنون للعام  2020م، في العاصمة المصرية القاهرة.

واعلن المنتدى مساء أمس، في القاهرة، أسماء الفائزين بالمراكز الأولى بعد اجتماع لجنة تحكيم المسابقة التي شارك فيها فنانون من 13 دولة عربية من ضمنها اليمن.

واحتل المركز الثاني للرسم الفنان التشكيلي السوداني محمد العوض عبد الله، وفازت الفنانة التشكيلية الليبية فريحة عبد العزيز الوافي بالمركز الثالث مناصفة مع الفنان التشكيلي السعودي هتان منصور نواوي.

وفي مجال الخط العربي فاز الخطاط اليمني معاذ محمود بالمركز الاول، بينما فاز بالمركز الثاني للخط العربي الخطاط اليمني فؤاد زيد الغمري، وكان المركز الثالث من نصيب الخطاطة السعودية فاطمة العمودي.

واشادت لجنة التحكيم في مجال الرسم ب16 عملا لفنانين وفنانات تشكيليين منهم اربعة ينتمون الى السعودية وليبيا والعراق والجزائر اضافة الى 12 فنانا من اليمن، وتقرر منح كل منهم شهادات تميز.

وفي الخط العربي حصلت خمسة أعمال على شهادات تميز منهم ثلاثة من اليمن واثنين من الجزائر والعراق.

وتأتي هذه المسابقة ضمن إثراء الحركة العربية في قسمي الفنون التشكيلية والخط العربي وضمن أهداف المنتدى العربي للفنون.

وتقام مسابقة الخط العربي لأول مره فيما مسابقة الفن التشكيلي تقام للمرة الثانية على مستوى الوطن العربي وللمرة السادسة منذ افتتاح المنتدى العربي للفنون في اليمن سنة 2013، حيث كانت المسابقات الأولى تقام على المستوى المحلي.

ووفقا لرئيس المنتدى الفنان التشكيلي ردفان المحمدي فإن لجنة التحكيم في مجال الرسم في المسابقة الثانية تكونت من الفنانين التشكيلين هشام طقش من لبنان والدكتور تحرير علي من العراق و صادق غالب من اليمن.

كما أوضح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن لجنة التحكيم في مجال الخط العربي تكونت من الخاطين شكري خارشو ونبيل الغانم وكليهما من سوريا، و فيصل النهاري من اليمن.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق