آخر الأخبار

التحالف يعلن اسقاط وتدمير 4 “مسيرات” حوثية أطلقت على الأراضي السعودية

“الشارع”- متابعات:

أعلن التحالف العربي المساند للشرعية في اليمن، اليوم الجمعة، اعتراض وتدمير أربع طائرات كسيرة (مفخخة) أطلقتها مليشيا الحوثي الانقلابية على الأراضي السعودية.

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) إن قوات التحالف المشتركة تمكنت من اعتراض وتدمير عدد أربع طائرات بدون طيار (مفخخة)، أطلقتها الميليشيا الحوثية باتجاه المملكة ثلاث منها تم اعتراضها وتدميرها بالأجواء اليمنية.

وأوضح المالكي، أن القوات المشتركة رصدت ودمرت الطائرات، بعد اطلاقها مباشرة من داخل مناطق سيطرة المليشيا الحوثية، مشيراً إلى الكفاءة العالية للقوات المشتركة في التصدي لهذه التهديدات وإفشالها.

وذكر أن قيادة القوات المشتركة للتحالف، تطبق وتتخذ كافة الإجراءات الضرورية لحماية المدنيين والأعيان المدنية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

ويأتي هذا بعد يومين من إعلان التحالف عملية عسكرية واسعة تستهدف قيادات المليشيا المسؤولة عن الهجمات الصاروخية وبالطائرات المسيرة على الأراضي السعودية.

وشن التحالف خلال اليومين الماضيين سلسلة غارات  جوية مكثفة، استهدفت معسكرات ومخازن أسلحة في صنعاء وعدد من مناطق المليشيا.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق