آخر الأخبار

توقف بئرين في “حقل بئر أحمد” عن إنتاج المياه بسبب انخفاض الجهد الكهربائي في عدن

  • مصدر في إدارة التحكم داخل الحقل لـ “الشارع”: العجز في إنتاج مياه الشرب يتجاوز 70% من حاجة مدينة عدن

عدن- “الشارع”:

أدى انخفاض الجهد الكهربائي، أمس، إلى توقف بئري مياه في “حقل بئر أحمد”، شمال مدينة عدن، عن العمل، من أصل 27 بئراً تعمل في الحقل، ويتم منها تزويد مدينة عدن وما حولها بمياه الشرب يومياً.

وقال لـ “الشارع” مصدر في إدارة التحكم في الحقل: “بسبب انخفاض الجهد للتيار الكهربائي لأقل من ألف ك. ف. أ، توقفت البئران عن الإنتاج، وذلك يضاعف من حجم العجز في إنتاج المياه لمدينة عدن”.

 وأضاف المصدر، مشترطاً عدم ذكر اسمه كونه غير مخولاً بالحديث في هذا الموضوع: “عدم استقرار الجهد في التيار الكهربائي الواصل إلى الحقل من المحطة الكهروحرارية، وارتفاع الجهد وانخفاضه، يتسبب في عدم استقرار إنتاج المياه من الآبار في حقل بئر أحمد”.

وتابع: “في حال ارتفاع الجهد للتيار الكهربائي يتسبب في ضرر بالغ للغاطسات في الآبار، وفي حالة انخفاض الجهد للتيار الكهربائي لأقل من 11 ألف كيلو فولت أمبير تتوقف عدد من الآبار عن الإنتاج، وهذا ما حدث الخميس”.

وطالب المصدر باستقرار الجهد للتيار الكهربائي حتى لا يزداد العجز في إنتاج المياه لمدينة عدن، مشيراً إلى أن هذا العجز يتجاوز 70% من حاجة مدينة عدن لمياه الشرب، “ناهيك عن الفاقد الحاصل بسبب التعديات على شبكة الإمدادات الخاصة بالمياه”.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق