آخر الأخبار

وفاة قائد اللواء العاشر صاعقة في إحدى مستشفيات عدن متأثراً بإصابته في معارك أبين

عدن- “الشارع”:

فارق الحياة، ظهر اليوم السبت، العميد يسري الحوشبي، قائد اللواء العاشر صاعقة، التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي، في إحدى مستشفيات مدينة عدن، متأثراً بإصابته، في 19 يونيو المنصرم، في المعارك مع “القوات الحكومية”، الموالية لحزب الإصلاح، في “جبهة الطَّرِيِّة- الشيخ سالم”- أبين.

وقالت مصادر مطلعة لـ “الشارع” إن “الحوشبي” فارق الحياة في مستشفى الألماني، حيث ظل يتلقى العلاج في غرفة العناية المركزة، جراء إصابته برصاصة في الرأس، وإصابة أخرى في الرقبة.

ونعى المجلس الانتقالي العميد الحوشبي، وقال، في بيان أصدره، اليوم، بهذا الخصوص: “بحزن وألم بالغين ينعي المجلس الانتقالي الجنوبي، والقوات المسلحة الجنوبية، استشهاد القائد البطل العميد يُسري عبده حازم محمد العمري الحوشبي، قائد اللواء العاشر صاعقة، متأثراً بإصابته في مواجهات مليشيات الإخوان المتطرفة، في جبهة قرن الكلاسي، بمحافظة أبين، دفاعاً عن وطنه وشعبه ضد قوى الاحتلال والإرهاب”.

وأضاف “الانتقالي”: “إن الخسارة كبيرة والمصاب جلل باستشهاد القائد الفذ يسري العمري، لكن العزاء للجميع أن الشهيد قد نال باستشهاده المشرِّف هذا، مكاناً رفيعاً وسامياً ، فالشهادة بالنسبة له وللأبطال من أمثاله كانت حلماً وغاية شريفة، طالما هي في سبيل الوطن وقضيته العادلة”.

ومن المقرر أن يتم تشييع العميد الحوشبي في السابعة من صباح غداً الأحد، حيث سيتم إخراج جثته من مستشفى الجمهورية في خور مكسر عدن، وسيتم نقله في موكب جنائزي مهيب إلى مسقط رأسه منطقة “مكيديم” مديرية المسيمير محافظة لحج؛ حيث سيوارى جثمانه الثرى.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق