آخر الأخبار

مئات العسكرين الجنوبيين ينفذون تظاهرة احتجاجية أمام مقر “التحالف” في عدن للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة

عدن- “الشارع”:

نفذ المئات من الضباط والأفراد المنتسبين لوزارتي الدفاع والداخلية والأمن في مدينة عدن، اليوم الأحد، تظاهرة احتجاجية، أمام مقر قيادة التحالف العربي في مديرية البريقة، مطالبين بصرف رواتبهم المتوقفة منذ قرابة خمسة أشهر.

وقطع المحتجون المشاركون في التظاهرة الاحتجاجية، التي دعت لها ما بات يعرف بـ “الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي”، الطريق المؤدية إلى مدينة البريقة، من أمام مقر قيادة التحالف في عدن.

إحدى الخيام التي نصبها المحتجون امام مقر قيادة التحالف في عدن- الشارع

ونصب المحتجون الخيام على الطريق الرئيسي في محيط مقر التحالف، مؤكدين على بقائها حتى تنفيذ كامل مطالبهم، والتي تتلخص في دفع مرتباتهم للخمسة الأشهر الماضية، إضافة إلى رواتب الجرحى والشهداء و”العائدين”.

وشكل المحتجون لجنة برئاسة اللواء الركن علي صالح زنقل، للتفاوض، وطرح مطالبهم لقيادة التحالف العربي.

وفي التظاهرة ألقى اللواء زنقل كلمة دعا فيها قيادة التحالف العربي، بالتواصل والضغط على الحكومة بصرف رواتب العسكريين المتوقفة للشهر الخامس على التوالي.

وقال: “لن نقبل بأنصاف الحلول، وهناك الآلاف من أسر أبطال الجيش والأمن وأسر الشهداء والجرحى تعيش أصعب الظروف، والجوع يفتك بهم وبأطفالهم، ومنهم من انتقلوا إلى جوار ربهم بعد أن عجز الكثير منهم عن توفير قيمة الدواء”.

واعتبر اللواء زنقل، تجاهل الحقوق جريمة لن يغفر لها التاريخ، مؤكداً على تنفيذ اعتصام مفتوح حتى صرف رواتبهم لجميع الأشهر المتأخرة.

كما ألقيت كلمة “قيادة المقاومة الجنوبية” من قبل القائد “أبو همام”، أكد فيها “تضامن قيادة المقاومة مع رجال الجيش والأمن، ووقوفهم معهم حتى انتزاع حقوقهم”.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق