نافذة على الحرب

تصاعد حدة المواجهات في جبهات الساحل الغربي والقوات المشتركة تكبد الحوثيين خسائر كبيرة

“الشارع”- متابعات:

تصاعدت حدة المواجهات في الساحل الغربي، اليوم الثلاثاء، بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الانقلابية في عدة جبهات قتالية.

وقالت مصادر في الإعلام العسكري التابع للقوات المشتركة، إن حدة المواجهات تصاعدت، اليوم، بين الجانبين في مواقع متفرقة شرقي مدينة الحديدة.

وأوضحت المصادر، أن المواجهات تركزت في مناطق كليو 16 ومدينة الصالح وحي سبعة يوليو، وامتدت المواجهات على كامل خطوط التماس في شارع صنعاء وشارع الخمسين في حي 7 يوليو شرقي المدينة.

ووفقاً للمصادر فإن المواجهات اندلعت عقب محاولة مليشيا الحوثي الانقلابية، اختراق خطوط التماس، في جبهات شرقي المدينة، والتقدم صوب مواقع القوات المشتركة.

وأفادت المصادر أن القوات المشتركة تصدت للمليشيا الحوثية، ووجهت لها ضربات موجعة، حققت إصابات مباشرة أوقعت العديد من القتلى والجرحى في صفوف العناصر الحوثية المهاجمة.

ويأتي ذلك بعد ساعات من محاولات حوثية مماثلة، تصدت لها القوات المشتركة في شارع الخمسين شرقي مدينة الحديدة، خلفت أربعة قتلى وعدد من الجرحى في صفوف المليشيا، وتزامنت مع محاولة تسلل لعناصر حوثية على مواقع القوات المشتركة في قطاع كيلو 16 ومدينة الصالح شرقي المدينة.

ومساء أمس، كسرت القوات المشتركة، هجوماً عنيفاً شنته المليشيا الحوثية على المواقع الشرقية في جبهة حيس جنوبي الحديدة.

وقال مصدر عسكري في القوات المشتركة إن عناصر تابعة للمليشيا الحوثية نفذت هجوما على مواقع القوات المشتركة شرقي حيس، قتل وأصيب خلالها عدد من العناصر المهاجمة فيما لاذ من تبقى بالفرار.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق