محليات

مدير عام المنصورة يطلع على سير أعمال حملة النظافة في المديرية استعداداً لعيد الأضحى

عدن ـ”الشارع”:

اطلع مدير عام مديرية المنصورة بمحافظة عدن، محمد عمر البري، اليوم الثلاثاء، على سير أعمال حملة النظافة الواسعة في المديرية، والتي دشنت أعمالها، أمس الاثنين، ضمن الاستعدادات الجارية لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وحث البري، المشاركين في الحملة على مضاعفة الجهود والعمل بحزم وتنفيذ كافة أعمال ومهام الحملة وإنجازها على أكمل وجه، مثمناً في الوقت ذاته الجهود المبذولة من قبل عمال النظافة في كافة مناطق مديرية المنصورة.

بدورهما رئيسي قسمي نظافة المنصورة والقاهرة في المديرية، أميل السلامي، وفكري الزغير، أشارا إلى أن الحملة تسير وفق خطة وبرامج عمل ميداني محدد بكافة شوارع وأحياء مناطق مديرية المنصورة، وخصص لها 4 شيولات، و14 قلاباً، منها آليات تم إستجأرها لهذا الغرض من قبل السلطة المحلية في المديرية، وأن الحملة ستستمر حتى رفع جميع المخلفات وتنظيف الشوارع والأحياء من المخلفات والقمامة المتراكمة.

وأكدا أهمية إقامة وإستمرار حملات النظافة ، من أجل مساندة ودعم أعمال النظافة وجهود الحفاظ عليها والتحسين ، إلى جانب تعزيز دور العاملين في تنظيف الشوارع والأحياء وإبقائها نظيفة وجميلة ، داعيين جميع عقال الحارات والخطباء والمعلمين والمثقفين والإعلاميين ، على ضرورة تكاتف الجهود في تكريس قيم وقواعد النظافة في المجتمع ، وأهمية الإلتزام بالنظافة والحفاظ عليها .

أهالي ذبحان في الشمايتين: استمرار قطع الطريق المؤدي إلى التربة نموذج مصغر من سلوك مليشيا الحوثي الانقلابية

التربة ـ”الشارع”:

أفاد” الشارع” سكان محليون أن الطريق العام الرابط بين قرى ذبحان ومدينة التربة، في مديرية الشمايتين، لا يزال مغلقاً منذ أكثر من أسبوع من قبل مليشيا حزب الإصلاح، الذي ترفض فتحه أمام المواطنين.

وأكد السكان إن الطريق مغلق بالأحجار والاشجار والبراميل وأكوام التراب وأعمدة الكهرباء، وتواجد مسلحين بلباس مدني لا يعرف هوياتهم ولا الجهة التي ينتمون إليها.

 ووصف أحد الأهالي ما جرى بـ ” النموذج المصغر من سلوك مليشيا الحوثي الانقلابية” التي قال إنها اغلقت طريق تعز، ما جعل المواطنين يتحملون أعباء السفر ومشقة الطرقات”.

وناشد أبناء عزلة ذبحان في مديرية الشمايتين بريف تعز الجنوبي محافظة المحافظة، نبيل شمسان ولجنة التهدئة بفتح  الطريق وتجنيب المواطنين، معاناة البحث عن طرق فرعية سيرا على الأقدام، والعمل  لما من أجله إعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.

 .

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق