نافذة على الحرب

“مسام” ينزع ما يقارب ستة ألف لغم وعبوة ناسفة حوثية خلال شهر يوليو الماضي

متابعات:

انتزع المشروع السعودي لنزع الألغام في اليمن “مسام” 5,906 لُغماً وعبوة ناسفة حوثية خلال شهر يوليو الماضي.

وقال مدير العمليات في مشروع “مسام” رتيف هورن إن “فرق المشروع نزعت خلال الأسبوع الأخير من شهر يوليو 1,327 لغما وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة ليصل بذلك مجموع ما تم نزعه منذ 30 يونيو ولغاية يوم 31 يوليو الجاري 5,906”.

وأضاف: “الفرق الهندسية نزعت خلال الأسبوع الماضي 1229 ذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة، بالإضافة إلى 96 لُغماً مضاداً للدبابات ولغماً آخرا مضادا للأفراد”.

من جهته أوضح مدير عام المشروع ، أسامة القصيبي إن “مجموع ما نزعته فرق مسام منذ انطلاق المشروع ولغاية يوم 24 يوليو بلغ 177,637 لغما، وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة”.

وأشار القصيبي إلى أن “الفرق تمكنت خلال الأسبوع الماضي من تطهير 141,443 مترا مربعا من الأراضي ليصل بذلك إجمالي ما تم تطهيره منذ 26 يونيو ولغاية يوم 31 يوليو 1.395.569 مترا مربعاً”.

وأضاف: “فرق مسام قامت بتطهير 12.694.128 مترا مربعا من الأراضي اليمنية، كانت مفخخة بالألغام والذخائر غير المنفجرة والعبوات الناسفة”.

وتتعمد مليشيا الحوثي الانقلابية زراعة الألغام والعبوات المتفجرة في الأراضي والمدارس والبيوت، كما تحاول إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة راح ضحيتها عدداً كبيراً من الأطفال والنساء وكبار السن سواءً بالموت أو الإصابات الخطيرة أو بتر للأعضاء.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق