آخر الأخبار

السيول تجرف المواطنين ومنازلهم في تهامة

  • سحقت الأراضي الراعية في ذمار وحجة

“الشارع”ـ متابعات:

شهدت محافظة الحديدة،  أمس الجمعة، وأمس الأول، أمطاراً غزيرة، تسببت بجرف مواطنين، ومحاصيل زراعية، ومخيمات ومساكن نازحين، في أغلب مديريات المحافظة.

وقالت مصادر محلية، إن السيول شردت المئات من الأسر في منطقة تهامة، التي شهدت

أسرة أخرى شردتها السيول في تهامة

سيول جارفة عصفت بمنازل ومخيمات المواطنين في المنطقة.

وأوضحت المصادر أن 5 مواطنين على الأقل في تهامة فارقوا الحياة، جراء السيول، فيما هناك عدد من المفقودين في أوساط الأهالي، لا يزال البحث جارياً عنهم.

وأدت السيول المتدفقة من الأودية والشعاب نتيجة هطول الأمطار الغزيرة على محافظة الحديدة، وأجزاء واسعة من مديرية المراوعة خلال اليومين الماضيين، إلى تدمير عدد من المنازل وممتلكات المواطنين في المراوعة.

وتداول عدد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً من داخل مديرية المرواعة الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، تظهر حجم الدمار الذي ألحقته سيول الأمطار في المديرية.

وتضررت عدد من منازل المواطنين وممتلكاتهم  بشكل بالغ، إضافة إلى نفوق العشرات من المواشي.

ووجه الأهالي في الوازعية مناشدة عاجلة إلى المنظمات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة بسرعة التدخل وإنقاذهم بعد أن دمرت السيول منازلهم.

وطبقاً لمصادر محلية، فقد كشفت السيول حقول ألغام كانت مليشيا الحوثي الإرهابية قد زرعتها في سهول تهامة والساحل الغربي، تسببت بتوقف الزراعة في أكثر من ثلث الأراضي الزراعية.

وفي محافظة حجة، نتج عن سيول الأمطار الغزيرة، الخميس الماضي، أضرار كبيرة بالأراضي الزراعية.

 وقالت مصادر محلية، إن السيول جرفت عدداً من الأراضي الزراعية، وقطعت بعض الطرق الرئيسية، كما تضررت عدد من المنازل، مسببة إصابات في أوساط المواطنين.

محافظة ذمار هي الأخرى، تضررت فيها عشرات المنازل الشعبية في مناطق هران، وعزان، وروما، بالإضافة إلى انهيارات صخرية في مديرية مغرب عنس، وعتمة، وجبل الشرق، بسبب الأمطار والسيول الجارفة.

كما تسببت الأمطار والسيول بتشققات أرضية في مديرية المنار، وجهران، وعتمة، وقطعت عدداً من الطرق الفرعية التي يسلكها المواطنون سيراً على الأقدام.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق