محليات

افتتاح مستشفى ميداني متخصص في علاج أمراض الحميات في المعلا- عدن

عدن- “الشارع”:

افتتح مدير عام مديرية المعلا بمحافظة عدن، فهد المشبق، أمس السبت، مستشفى ميدانياً متخصصاً في علاج أمراض الحميات.

وخلال الافتتاح، قال المشبق في كلمة له أمام وسائل الإعلام: “إن مركز الحميات التي اتخذته مؤسسة (أنا طبيب أنا أستطيع) كمستشفى ميداني قد تم إنشاؤه بتمويل كامل من المجلس المحلي في المديرية، ويحتوي على غرفة تمديد مجهزة بالأسرة، ومقر للعيادة الخارجية، بالإضافة إلى غرفة صيدلية، وحمامات للرجال والنساء، ومولدات كهربائية، وطاقة شمسية”.

وأشاد المشبق بجهود مؤسسة أنا طبيب أنا أستطيع، من خلال التجهيزات الفنية التي قامت بها داخل المستشفى الميداني، وتجهيز مختبر لإجراء كافة فحوصات الدم بشكل مجاني، وتوفير طاقم طبي استشاري متخصص لمواجهة كافة أمراض الحميات والتعامل مع مصابي فايروس كورونا.

وأوضح أن المستشفى الميداني سيكون رافداً صحياً هاماً من خلال تقديم خدمات واستشارات طبية مجانية، كما سيسهم بتخفيف أعباء وتكاليف الفحوصات على المواطنين، كونه أول مستشفى ميداني مجاني في مدينة عدن.

وليد البكيلي، رئيس مؤسسة “أنا طبيب أنا أستطيع” قال: “إن افتتاح المستشفى الميداني هو أحد أهم أهداف المؤسسة التي تسعى من خلاله إلى تحقيق رعاية صحية للمواطنين، ورفع الوعي الصحي، وتعزيز قدرات الكادر الطبي في عدن”.

وأضاف البكيلي أن “المؤسسة تسعى من خلال خطتها القادمة إلى تشخيص الفحوصات، وتقديم الاستشارات الطبية عن بعد من خلال مركز طبي متخصص في الهند وذلك عبر الأقمار الصناعية، بالإضافة إلى تدريب وتأهيل عدد من الأطباء والممرضين”.

ويقع المستشفى الميداني في إطار مركز الحميات التابع للمجمع الصحي في مديرية المعلا، وتديره مؤسسة “أنا طبيب أنا أستطيع”، وبإشراف اللجنة الصحية التابعة للجمعية العمومية للمجلس الانتقالي الجنوبي.

“مؤسسة أنا طبيب أنا أستطيع” تأسست في العاشر من شهر مايو الماضي، وهي مؤسسة مجتمعية طبية، غير حكومية، مدعومة من قبل عدد من النخب الطبية داخل الوطن وخارجه، ويعمل فيها أكثر من ١٥٠ طبيباً وطبيبة في مختلف التخصصات.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق