آخر الأخبار

مليشيا “الإخوان” تستحدث مواقع في المقاطرة تُطّل على طور الباحة، وانتقالي لحج يحذر

  • بعد استكمالها السيطرة على مناطق الحجرية ومواقع اللواء 35 مدرع..

تعز- لحج- “الشارع”:

أفادت “الشارع” مصادر محلية، إن مليشيا حزب الإصلاح، الذراع السياسي لجماع الإخوان في اليمن، استحدثت مواقع عسكرية، خلال اليومين الماضيين، في مديرية المقاطرة، التابعة لمحافظة لحج.

 وقالت المصادر، إن مليشيا حزب الإصلاح، وجنوداً من محور تعز العسكري، نقلت، اليوم الثلاثاء، سلاحاً ثقيلاً قدمت به من مدينة تعز، إلى مواقع عسكرية استحدثتها في منطقة الجاهلي، المُطلة على مديرية طور الباحة.

وأوضحت المصادر، أن المئات من مسلحي مليشيا “الإصلاح” انتشروا، مساء أمس، في عدد من التباب والجبال في المقاطرة، واستحدثوا موقعاً عسكرياً جوار قلعة المقاطرة، بعد استكمال سيطرتهم على مناطق الحجرية وتسليم قيادة اللواء 35 مدرع لقائده الجديد العميد عبد الرحمن الشمساني الموالي لحزب الإصلاح.

وفي السياق، ناقش، أمس، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، رمزي الشعيبي، مع قائد المقاومة الجنوبية بالصبيحة، علي التتوي، الأوضاع العسكرية في مناطق التماس مع تعز.

وحذّر الشعيبي من أي تحرك لمليشيات حزب الإصلاح نحو المحافظات الجنوبية، بعد سيطرتها الكاملة على مناطق الحجرية.

 وأكد الشعيبي أن القيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي لديها اطلاع كامل عن تحركات مليشيات حزب الإصلاح في الحجرية، وأن أي تحرك لتلك المليشيا تجاه محافظة لحج، أو المحافظات الجنوبية، ستكون لها القوات الجنوبية والمقاومة بالمرصاد.

وأشاد الشعيبي بالحرص الوطني والأمني لقوات المقاومة الجنوبية في الصبيحة، مشدداً على ضرورة تعزيز المواقع العسكرية والتصدي بحزم لمشاريع مليشيات الحوثي الإيرانية، ومليشيات حزب الإصلاح المدعومة قطرياً.

من جانبه، أوضح قائد المقاومة الجنوبية في الصبيحة، أن مليشيا حزب الإصلاح الإخواني تسعى لتفجير الأوضاع واستهداف المقاومة الجنوبية عسكرياً، من خلال تمددها في اتجاه المناطق المتاخمة لمحافظة لحج.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى