آخر الأخبار

مصدر أمني: قائد كتيبة في أحد الألوية التابعة لمحور تعز العسكري هو المتهم في جريمة اغتيال رجل الأعمال الزوقري

تعزـ “الشارع”:

كشف مصدر أمني لـ “الشارع”، أن “م . ن” هو المتهم الرئيسي بجريمة اغتيال رجل الأعمال محمود الزوقري، مالك شركة “يمن كو” لتوليد الكهرباء، في مدينة تعز.

وقال المصدر، في اتصال هاتفي أجرته معه “الشارع”، إن حملة أمنية مكونة من أربعة أطقم انطلقت، مساء أمس، إلى منطقة بئر باشا، غرب مدينة تعز، بحثاً عن المتهم.

وأضاف المصدر، أن الزوقري سبق أن تعرض لاعتداءات متكررة، وابتزاز لأكثر من مرة، من قبل المتهم “م. ن” وأفراد عصابته، وقيامهم بأعمال نهب وتخريب طالت ممتلكات شركة “يمن كو”.

وأفاد المصدر الأمني، الذي اشترط عدم ذكر اسمه، أن المتهم أطلق النار على محمود الزوقري، في مارس الماضي، بعد رفضه دفع جبابات، ما أسفر عن مقتل أحد مرافقي الزوقري، في ظل صمت الأجهزة الأمنية التي لم تتخذ أي إجراء بشأن الحادثة.

وأوضح المصدر، أن “م . ن” قائد كتيبة في أحد الألوية التابعة لمحور تعز العسكري، وأحد المقربين من قائد مليشيا الإخوان في تعز “عبده فرحان سالم”، مستشار قائد محور تعز العسكري.

وقال المصدر، إن إدارة شرطة تعز أعلنت، في 11 أغسطس الماضي، عن تمكن الحملة الأمنية بإلقاء القبض على غزوان المخلافي، واثنين آخرين من المطلوبين أمنياً، لم تكشف شرطة تعز اسماءهما.

وطبقاً للمصدر، فإن أحد الاثنين المطلوبين أمنياً الذي تحاشت شرطة تعز ذكر اسمه هو “م . ن” الذي قام، حينها، بتسليم نفسه إلى شرطة تعز، بضمانة من “سالم”، على ذمة مساندته لعصابة غدر الشرعبي ضد عصابة غزوان المخلافي، في المواجهات التي حدثت في أغسطس وراح ضحيتها عدد من المدنيين، بينهم طفل، ومقتل عدد من مسلحي الطرفين، مضيفا أنه تم توقيف “م. ن” 13 يوماً في سجن إدارة شرطة محافظة تعز والشرطة العسكرية، ثم تم الإفراج عنه بأوامر من القيادي الإخواني عبده فرحان “سالم”.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق