محليات

محافظ أبين يبحث مع وفد من وزارة الشباب والرياضة إعادة تأهيل المنشآت الرياضية في المحافظة

أبين- “الشارع”:

ناقش محافظ محافظة أبين، أبو بكر حسين سالم، أمس الأربعاء، مع وفد من وزارة الشباب والرياضة، برئاسة الوكيل المساعد لشؤون المشاريع، محسن علي بيك، الأعمال الذي ستنفذها وزارة الشباب في المحافظة خلال الفترة المقبلة.

وتطرق النقاش بين الجانبين، إلى إعادة تأهيل ملعب ساحة الشهداء، والمشاريع التي تقوم الوزارة بدعمها في المحافظة، في إعادة تأهيل ملعب البلدية التابع لنادي حسان في مدينة زنجبار، وملعب البيتي في جعار، ومقرات عدد من الأندية في المحافظة.

واستعرض المحافظ عددا من المنشآت الرياضية، التي تعرضت للدمار والخراب، جرّاء الحرب التي دارت رحاها في مدن ومديريات المحافظة، مشيراً إلى ضرورة إعادة تأهيلها، ليتمكن الشباب والرياضيون من الاستفادة منها في مزاولة أنشطتهم الرياضية.

وأكد، أن السلطة المحلية، ستقوم بتذليل الصعوبات والعراقيل التي تواجهها الوزارة، ومختلف الهيئات والاتحادات الرياضية، ولن تسمح لأي جهة العبث بالمشاريع الرياضية، التي يستفيد منها قطاع الشباب والرياضة، في قضاء أوقات فراغهم.

أما وكيل وزارة الشباب والرياضة، فأشار إلى أن تنفيذ هذه المشاريع الرياضية، يأتي في إطار اهتمام الوزارة، بإعادة تأهيل المنشآت والملاعب الرياضية المدمرة، وإعادتها للواجهة.

وأوضح، أنه سيتم تأهيل ملعب ساحة الشهداء، بعد أن شرعت الوزارة في تأهيل ملعبي البلدية والبيتي، خدمة للرياضة “الأبينية” العريقة، والولادة للمواهب والنجوم، ورفدها للأندية الرياضية في عموم محافظات الجمهورية، بالكثير من الرياضيين.

ووقع المحافظ ، ووكيل الوزارة، على اتفاقية إعادة تأهيل سقف الصالة الرياضة المغلقة، على أن تتحمل الوزارة نصف التكلفة التقديرية، وتتحمل السلطة المحلية النصف الآخر.

وعقب ذلك، تفقد وكيل وزارة الشباب والرياضة، ومعه نائب المدير التنفيذي لصندوق النشء والشباب، خالد الخليفي،  ملعبي ساحة الشهداء والبلدية بزنجبار، وملعب البيتي بجعار، والصالة الرياضية المغلقة، وبيت الشباب المدمر بزنجبار.

واستمعا خلال ذلك، إلى شرح مفصل من مدير عام مكتب الرياضة في أبين، الكابتن أحمد صالح الراعي، عن الأعمال الجارية في ملعبي البلدية والبيتي ونسبة الإنجاز.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق