آخر الأخبار

اثنان من منتسبي اللواء الرابع جبلي يحتجزان مسناً منذ 3 أسابيع في المقاطرة

  • انتحلا صفة مدير أمن المديرية ونائبه ورفضا توجيهات كافة سلطات محافظة لحج بالإفراج عن الرجل المسن

المقاطرة- “الشارع”- شكيب راجح:

يقبع الحاج علي حسن سعيد الزقلاب، 70 عاماً، منذ نحو ثلاثة أسابيع، في سجن مديرية المقاطرة، بمحافظة لحج، بأمر من اثنين من منتسبي اللواء الرابع مشاة جبلي، الخاضع لسيطرة حزب الإصلاح، وينتحلان صفة مدير الأمن ونائبه.

وقال المسن الزقلاب، في شكوى له مقدمة إلى وكيل نيابة المقاطرة، حصلت “الشارع”

شكوى الزقلاب إلى وكيل نيابة المقاطرة

على صورة منها، إن منصور البير ومصطفى الخط، يحتجزان حريته في سجن “السخر” بمديرية المقاطرة، بدون أي تهمة موجهة له.

وأوضح الزقلاب، أن البير والخط، اعتديا عليه بالضرب بواسطة الأيدي، ووجهوا له لكمات على صدره، في حين يعاني من أمراض في القلب والسكر وضغط الدم، وعمره يبلغ السبعين عاماً.

وأضاف، أن البير يدعي بأنه مدير أمن مديرية المقاطرة، فيما يدعي الخط بأنه نائب له، علماً بأن مدير أمن المديرية، سعيد جابر التركي، ولم يتم تغييره بقرار، ولازال يمارس عمله حتى الآن.

وأفادت مذكرة صادرة عن مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة، حصلت “الشارع” على صورة منها، بأن الحاج علي حسن الزقلاب، يقبع بالمعتقل دون أي مسوغ قانوني، منذ 23/8/2020، وأن أسرته قامت بإبلاغ كافه الجهات بالمحافظة، التي وجهت النيابة والأمن بإطلاق سراحه، وهو ما لم يتم حتى الآن.

ورداً على مذكرة رئيس نيابة استئناف محافظة لحج، قالت إدارة أمن المحافظة، إن من قام باعتقال المذكور هو شخص آخر يتبع اللواء الرابع مشاة جبلي، وينتحل صفة مدير أمن المقاطرة.

وأوضحت إدارة أمن المحافظة، في ردها، أنها استدعت مدير أمن المقاطرة، المكلف رسمياً، العقيد سعيد جابر تركي، وأفاد أن المدعو منصور علي سعيد البير، يتبع اللواء الرابع مشاة جبلي، ويعمل في مبنى السلطة المحلية بالمقاطرة، ويتدخل بمهام أمن المديرية، وأن السجن بالمديرية تحت إدارته، وعليه شكاوى كثيرة بتصرفات غير قانونية تسيئ لأمن المديرية.

وكشفت مذكرة صادرة عن وكيل نيابة المقاطرة، القاضي جياب أحمد علي قردع، في السابع من الشهر الجاري، عن نزوله شخصياً إلى سجن “السخرة” بالمقاطرة، ووجد المسن زقلاب، مسجوناً في سجن المديرية منذ 16 يوماً، دون أوليات أو تهمة أو إحالة للنيابة، في مخالفة صريحة للقانون.

وكان نائب محافظ محافظه لحج، الأمين العام للمجلس المحلي، عوض بن عوض الصلاحي، وجه مدير المجلس المحلي بمديريه المقاطرة، بالإفراج عن المعتقل الحاج علي حسن سعيد الزقلاب، ورفع تقرير بالأسباب المؤدية لاعتقاله خارج القانون.

وتقول مصادر مقربة من أسرة الزقلاب، إنه رغم كل الأوامر والتوجيهات الصادرة من السلطات المحلية والأمنية والقضائية بالمديرية، إلا أن منصور البير ومصطفى الخط، يواصلان احتجازه، ويرفضان الإفراج عنه.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق