آخر الأخبار

القوات الجنوبية تضبط أجهزة وطائرات استطلاعية مسيَّرة كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي عبر “القبيطة”

  • بعد عملية ملاحقة انتهت باشتباكات جرت مع الحوثيين على خط التماس..

“الشارع”- متابعات:

ضبطت القوات الجنوبية، المرابطة في “جبهة عيريم- القبيطة”، في محافظة لحج، فجر اليوم الجمعة، سيارة كانت محملة بأجهزة عسكرية وطيران مسيِّر استطلاعي، وهي في

من ضمن الاجهزة المضبوطة

طريقها إلى محافظة تعز، الجزء الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال قائد الكتيبة الثالثة في اللواء الرابع حزم، صدام كمال الصبيحي، المسيطرة على مسرح العمليات القتالية في منطقة “عيريم- القبيطة”، في تصريح نقله إعلام اللواء، إن “المضبوطات كانت على متن سيارة مونيكا، كانت مسرعة وتجاوزت نقطة التفتيش الأولى في منطقة الصحبي، دون السماح للجنود بالتفتيش”.

وأوضح الصبيحي، أنه بعد تجاوز السيارة للنقطة “أبلغوا النقطة الثانية بجبهة عيريم، وبنفس الطريقة رفض سائق السيارة  التوقف، وتمت عملية الملاحقة له من قبل قواتنا التي اضطرت إلى التعامل معها بالسلاح المتوسط 14.5 ليتم إعطاب إطارات السيارة، وقد تجاوزت جولة عيريم، مسرح العمليات القتالية، بين قوات اللواء الرابع حزم ومليشيا الحوثي”.

وأضاف: “اشتباكات قوية دارت بين قوات اللواء الرابع حزم ومليشيا الحوثي على خط

السيارة المضبوطة

التماس بين الطرفين، للاستيلاء على السيارة وما تحملها من مهربات”.

وتابع: “قوات اللواء الرابع حزم، تمكنت من السيطرة على السيارة المعطوبة وأحد الأشخاص المرافقين في السيارة، بينما تمكن سائق السيارة من الهرب باتجاه مناطق تمركز الحوثيين”.

وقال الصبيحي: “بعد تفتيش السيارة، تبيَّن أنها تحمل أجهزة وطيران مسيّر استطلاعي، كانت في طريقها إلى الحوثيين، وأن السيارة تتبع شركة العالمية، كانت في طريقها إلى تعز، في الجزء الذي يسيطر عليه الحوثيون”.

وأوضح، أن “خط مرور السيارة، كان عن طريق الفرشة والسحر إلى عيريم القبيطة”، وهي آخر منطقة تسيطر عليها القوات الجنوبية، ممثلة باللواء الرابع حزم، الذي يقوده العميد وافي الغبس الصبيحي.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق