رصيف

البعد الرابع ومؤسسة الصحافة الإنسانية يختتمان ورشة أساسيات الصحافة الإنسانية في عدن

عدن- “الشارع”:

اختتمت، أمس الأول، في عدن، الورشة التدريبية الخاصة بتدريب الصحفيين والصحفيات في لحج والضالع، حول أساسيات الصحافة الاستقصائية، التي أقامها موقع البعد الرابع، بالشراكة مع مؤسسة الصحافة الإنسانية، وبدعم وتمويل مؤسسة فريدريش إيبرت الألمانية.

وعلى مدى الأيام الماضية، تلقى 15 صحفياً وصحفية من محافظتي لحج والضالع، العديد من المهارات في مجال الصحافة الاستقصائية، وغيرها من المعارف والمعلومات الصحفية الهامة، التي ستمكنهم في المستقبل من إنتاج تحقيقات استقصائية احترافية بفضل ما تلقوه من مهارات ومعلومات خلال الدورة التدريبية.

وأشار مدير البرامج في مؤسسة فريدريش إيبرت، محمود قياح، في تصريح له، إلى أن الصحافة الاستقصائية هي أحد أنواع الصحافة، والتي يقوم فيها الصحفيون بالتحقيق في موضوع معين مثل الجرائم الخطيرة، أو الفساد السياسي، أو مخالفات الشركات.

وحرصت مؤسسة فريدرش إيبرت الألمانية، وموقع البعد الرابع، وبالشراكة مع مؤسسة الصحافة الإنسانية، على تأهيل كل المشاركين في الدورة تأهيلاً عملياً يمكنهم في قادم الأيام من تطبيق ما تلقوه من مهارات عملية على أرض الواقع، وهو ما سينعكس على دورهم كصحفيين ومراسلين، وينقلهم إلى مصاف الصحافة الاحترافية والمهنية، في ظل ما تشهده الساحة الإعلامية من عجز في نقل المواد الإخبارية للمتلقين بقوالب صحفية سلسلة ومهنية.

ويهتم موقع البعد الرابع، باعتباره موقعاً يمنياً متخصصاً في صحافة التحليل والصحافة الاستقصائية، بتمكين وتعليم الصحفيين في البلاد وتأهيلهم تأهيلاً علمياً على الكثير من المهارات والمعارف المهنية، التي ستمكنهم في المستقبل من أن يصبحوا أسماء صحفية لامعة.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق