رياضة

بايرن الرهيب يمزق شباك شالكه بثمانية أهداف في افتتاح الدوري الألماني

ميونيخ (المانيا) (رويترز): سحق بايرن ميونيخ الفائز بالثلاثية الموسم الماضي منافسه شالكه بثمانية أهداف دون رد بفضل ثلاثية سيرج جنابري وتألق ليروي ساني في مباراته الأولى مع العملاق البافاري يوم الجمعة ليستهل الموسم الجديد بقوة ويبعث رسالة قوية للمنافسين.

روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ يحتفل باحراز أحد أهداف فريقه في شباك شالكه بدوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم يوم الجمعة. تصوير:مايكل دالدر – رويترز.

وهذا أكبر انتصار في مباراة افتتاحية في تاريخ دوري الدرجة الأولى الألماني وأظهر بايرن أنه لم يفقد نهمه الذي قاده للفوز بدوري الأبطال قبل أقل من شهر.

وسجل جنابري أول أهدافه في الدقيقة الرابعة بشكل رائع في مباراة جاءت من طرف واحد وعززت سجل بايرن الخالي من الهزيمة إلى 31 مباراة هذا العام بعد أن فاز في آخر 22 مباراة على التوالي.

وظهر شالكه، الذي لم يحقق أي فوز في 17 مباراة متتالية بالدوري منذ يناير كانون الثاني الماضي، بلا حول أو قوة أمام سرعة بايرن ووجد ليون جورتسكه مساحة كبيرة ليسدد كرة منخفضة في شباك الحارس رالف فاهرمان في الدقيقة 19.وقال ساني الذي انضم من مانشستر سيتي ”كان الفريق قويا بالفعل الموسم الماضي لكنه لا يزال يتعطش للانتصارات رغم فوزه بالثلاثية.

وأنهى بايرن الموسم الماضي في اغسطس اب بعد أن أضاف لقب دوري الأبطال إلى لقبي الدوري والكأس في ألمانيا ولم يحصل على وقت طويل للاستعداد للموسم الجديد.

وهز روبرت ليفاندوفسكي هداف الموسم الماضي الشباك من ركلة جزاء في الدقيقة 31 ليصبح أول لاعب يسجل في عشر مشاركات متتالية أمام نفس المنافس في الدوري الالماني.

وبعدها سجل جنابري هدفين من صناعة ساني في الدقيقتين 47 و59 قبل أن يسجل توماس مولر الهدف السادس.

وكلل ساني بعدها تألقه في مشاركته الأولى مع بايرن بانهاء رائع لهجمة مرتدة قبل أن يكمل البديل جمال موسيالا مهرجان الأهداف ليصبح أصغر لاعب يسجل هدفا لبايرن في الدوري على الإطلاق في سن 17 عاما.

وزادت هذه النتيجة الضغوط على مدرب شالكه ديفيد فاجنر الذي يعاني من مشاكل بالفعل بسبب سجله الخالي من الفوز هذا العام.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق