سياسة

رئيس الوزراء يقول إن هناك تقدماً في التوافق على مختلف القضايا الخاصة باتفاق الرياض مع “الانتقالي”

متابعات:

 أعلن رئيس الحكومة اليمنية، معين عبدالملك، عن تقدم في التوافق على مختلف القضايا الخاصة باتفاق الرياض، الموقع مع قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأربعاء، في مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، بالسفير الصيني لدى اليمن، كانغ يونغ.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إنه “جرى، في اللقاء، مناقشة مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، بما في ذلك الخطوات المتخذة لاستكمال آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، وتصعيد مليشيا الحوثي المستمر ورفضها لكل جهود السلام”.

واستعرض رئيس الوزراء، خلال اللقاء، سير إجراءات استكمال آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، بما في ذلك تشكيل الحكومة الجديدة، ونتائج المشاورات مع مختلف القوى السياسية، ومسار تطبيق الترتيبات الأمنية والعسكرية.

وأكد عبدالملك أن “هناك تقدماً في التوافق على مختلف القضايا مع قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، وسط عمل جاد بإشراف من رئيس الجمهورية، وبدعم أخوي صادق من الأشقاء في السعودية لتجاوز بقية التعقيدات”.

وأمس، أيضاً، استقبل رئيس الوزراء، الدكتور معين عبدالملك، في الرياض، بشكل منفصل، سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، هانس جروندبرج، وناقش معه “الجهود والتحركات الأممية والدولية لتحقيق السلام، واستمرار ميليشيات الحوثي في إفشال هذه الجهود”.

وطبقاً لوكالة “سبأ”؛ فقد “تطرق اللقاء إلى الأوضاع الإنسانية، وكذا الجهود الجارية لاستكمال تطبيق ما تبقى من بنود آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، بما في ذلك تشكيل الحكومة الجديدة، بالتزامن مع الترتيبات الأمنية والعسكرية”.

وأكد سفير الاتحاد الأوروبي “استمرار دول الاتحاد الأوروبي في دعم خيارات السلام في اليمن، واستعادة الأمن والاستقرار، وإنهاء معاناة الشعب اليمني”.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق