آخر الأخبار

محكمة حوثية في صنعاء تقضي بإعدام 5 من المتورطين في جريمة تعذيب وقتل الشاب “الأغبري” وحبس متهم آخر لمدة عامين

متابعات:

أصدرت المحكمة الابتدائية في صنعاء، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم السبت، حكماً بالإعدام بحق خمسة أشخاص من المتورطين بجريمة تعذيب وقتل الشاب عبدالله الأغبري، وسجن آخر لمدة عامين.

وقال المحامي “وضاح قطيش”، في فيديو مباشر بثه على صفحته في “فيسبوك”، مع عدد من المحامين المتطوعين في القضية، إن “المحكمة قررت معاقبة كلٍّ من عبدالله السباعي، وليد العامري، محمد الحميدي، دليل الجربة، منيف المغلس، بالإعدام رمياً بالرصاص حتى الموت، لقتلهم عمداً وعدواناً الشاب عبدالله الأغبري”.

وأضاف قطيش، أن المحكمة قضت “بسجن المتهم عبدالله القدسي لمدة سنتين تبدأ من تاريخ القبض عليه، وإغلاق المرافعات في القضية”.

وأشار إلى أن المحكمة قررت “مصادرة المضبوطات، وإلزام المتهمين الخمسة (المحكوم عليهم بالإعدام) بدفع خسائر أولياء الدم بمبلغ 400 ألف ريال”.

وكانت المحكمة استمعت خلال جلستين للأدلة المرئية وردود المتهمين قبل إصدار حكمها الأولي.

وشكلت قضية مقتل وتعذيب الشاب الأغبري صدمة في الشارع اليمني، بعد تداول ناشطين مقاطع فيديو تظهر لحظات مرعبة من عمر التعذيب الذي استمر لساعات ليفارق الحياة، في الوقت الذي لم تورد فيه المحكمة الحوثية دوافع تورط العصابة بقتل الشاب الأغبري، إلى حد اللحظة، رغم مرور أكثر من 50 يوماً على الجريمة.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق