رصيف

مزارعو المهرة المتضررون من “إعصار لبان” يناشدون السلطة تعويضهم ومساعدتهم

المهرة- “الشارع”:

ناشد مزارعو محافظة المهرة، السلطة المحلية، مساعدتهم وتعويضهم جراء الخراب الذي لحق مزارعهم جراء “إعصار لبان”، أسوة بالمحافظات والمناطق التي تم فيها تعويض المزارعين.

وعقدت مسؤولة “مرصد أين للحقوق والتنمية”، آمنة محمد سالم، وأعضاء المرصد، أمس السبت، لقاءً بالمزارعين المتضررين من إعصار لبان، الذي ضرب محافظة المهرة في أكتوبر من العام  2018م.

وتحدث المزارعون عن حجم المعاناة الكبيرة التي تواجههم بسبب الدمار الذي خلفه الإعصار، وجرف مزارعهم بشكل كلي، دون حصولهم على أي تعويضات لإصلاح ما تم تدميره.

وقال المزارعون، خلال اللقاء، إنهم فقدوا مصدر دخلهم الوحيد، المتمثل في الزراعة، وأصبحوا عاطلين عن العمل، فيما لم تقم السلطات الرسمية بواجبها في تقديم العون لهم، والتخفيف من معاناتهم.

رئيس لجنة الفلاحين، جمعان غموض، أشار إلى أن اللجنة رفعت للسلطة المحلية، بقائمة أسماء المتضررين، وحجم الأضرار الجسيمة التي لحقت بالمزارعين، والمنطقة التي ضربها الإعصار، إلا أن التجاوب لايزال غائباً، باستثناء وعود لم تنفذ حتى اليوم.

وطالبت لجنة الفلاحين، السلطة المحلية، والجهات المختصة، بصرف رواتب شهرية للمزارعين، ومساعدات غذائية بصورة عاجلة وشهرية، حتى يتم تأهيل وإصلاح الأرضي الزراعية من جديد.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق