آخر الأخبار

قناة إخوانية ممولة من قطر تستضيف مسؤولاً حوثياً وتُقَدِّمه باعتباره ممثلاً لصنعاء!

متابعات:

بدأت القنوات الفضائية التابعة لجماعة الإخوان المسلمين في اليمن، في استضافة مسؤولين في حكومة الانقلاب الحوثي، وتقديمهم تحت صفة “حكومة صنعاء”، كما لو أن الحرب الدائرة في اليمن، قائمة بين صنعاء وبقية اليمن، وليس بين اليمنيين ومليشيا الحوثي الطائفية، التي انقلبت على مكتسبات اليمنيين، والتهمت “الدولة” المركزية، التي كانت تُمَثِّلهم بشكل رمزي.

أمس، استضافت “قناة بلقيس”، التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، والممولة من قطر، هشام شرف، “وزير الخارجية”، في حكومة الحوثي الانقلابية، وظهر “شرف” في القناة الإخوانية، وتحدث بصفته “وزيراً لخارجية حكومة صنعاء”، وليس حتى “وزيراً لخارجية حكومة الحوثي الانقلابية”.

و”قناة بلقيس”، تتبع توكل كرمان، القيادية في حزب الإصلاح، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في اليمن، وممولة من قطر، وتتخذ من تركيا مقراً لها.

وأثار استضافة “بلقيس” لهشام شرف، موجة سخط على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر ناشطون ذلك بداية “مرحلة جديدة من التقارب الإخواني- الحوثي، وظهور هذا التحالف إلى العلن، بعد أن ظل لسنوات من تحت الطاولة.

الناشطون، طالبوا التحالف العربي المساند للشرعية في اليمن، بفضح بقية إخوان اليمن، الذين يسيطرون على الدولة من الرياض، ويتقلدون مناصب عليا في الحكومة الشرعية ومؤسسات الدولة التابعة لها.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق