أخبار

وصول محولين كهربائيين إلى وادي حضرموت بقيمة 739 ألف دولار دفعت من حصة الوادي من مبيعات النفط

حضرموت- “الشارع”:

وصلت، اليوم الاثنين، إلى وادي حضرموت، محولان كهربائيان، بقدرة تحويلية قدرها 20 ميجا فولت أمبير للمحول الواحد، لتعزيز ورفع قدرة المحطات التحويلية العاملة في كهرباء وادي حضرموت، التي تُعاني من مشاكل عدة، وتحتاج إلى توسعة شبكة الكهرباء، بما في ذلك المحولات التحويلية فيها.

وقالت المعلومات، إنه تم استيراد هذين المحولين من جمهورية مصر العربية، بكلفة إجمالية تبلغ سبعمائة وتسعة وثلاثون ألف وثلاثمائة دولار أمريكي، تم إدراجها ضمن المشاريع الممولة من حصة وادي حضرموت من مبيعات النفط.

وتم إنزال المحول الأول في محطة تريم التحويلية، لرفع قدرتها التحويلية، والبالغة قدرتها الحالية 12 ميجا ونصف، فيما أُنزل المحول الثاني في محطة المطار التحويلية في مدينة سيئون، لرفع قدرتها التحويلية الحالية البالغة 17 ميجا ونصف.

وأفادت المعلومات، أنه سيتم الاستفادة من المحولات المستبدلة، لرفع قدرة بعض محطات التحويل الكهربائية المستنفدة أحمالها، في مناطق أخرى من وادي حضرموت.

وذكرت المعلومات، أن فريقاً فنياً من مؤسسة الكهرباء سيقوم، خلال الأيام القادمة، بتركيب المحولين الكهربائيين الجديدين في محطتي تريم والمطار التحويليتين، وربطهما بشبكة الكهرباء، لإدخالهما في الخدمة، “وسيؤدي ذلك، إلى رفع مستوى خدمة الكهرباء في المناطق المستفيدة”.

يذكر، أنه تم إنزال 11 مشروعاً، لتطوير قطاع الكهرباء في وادي حضرموت، وأُقِرَّ تمويل هذه المشاريع من حصة الوادي من مبيعات النفط؛ خمسة مشاريع منها، مخصصة لشراء وتوريد مواد خاصة بتحسين شبكة الكهرباء، ورفع قدرات محطات التحويل، والستة المشاريع الأخرى، مخصصة لتوريد مولدات كهربائية، لرفع عملية توليد الكهرباء، وإيصال الكهرباء إلى مناطق محرومة منها، داخل وادي حضرموت.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق