سياسة

بريطانيا تعلن أن أحد وزرائها التقى قيادياً حوثياً في مسقط وطلب من المليشيا الموافقة على مقترحات السلام المقدمة من المبعوث الأممي

متابعات:

قالت وازارة الخارجية البريطانية، اليوم، إنها طلبت من الحوثيين الموافقة على مقترحات السلام التي قدمها المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، “لإنهاء الصراع وتخفيف معاناة المحتاجين” في البلاد.

وذكرت وزارة الخارجية والتنمية البريطانية، في بيان نُشِرَ على حسابها في “تويتر” ، أن وزير شؤون الشرق الأوسط، جيمس كليفرلي، التقى بممثل الحوثيين محمد عبد السلام في العاصمة العمانية مسقط، وأبلغه بذلك الطلب.

وأفاد البيان أن “كليفرلي أهاب بالحوثيين العمل بشكل بنّاء مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيثس، والموافقة على مقترحات السلام التي قدمها لإنهاء الصراع وتخفيف معاناة المحتاجين”.

وأشار البيان إلى أن الوزير البريطاني “أعرب، خلال اللقاء، عن القلق حيال القيود المفروضة في المناطق الشمالية التي يسيطر عليها الحوثيون، والذين يمنعون وصول المساعدات إلى الملايين ممن هم في أمس الحاجة إليها”.

ووفقاً للبيان، فالوزير البريطاني دعا مليشيا الحوثي إلى “السماح لموظفي الإغاثة والمساعدات بدخول هذه المناطق بسرعة وأمان، ودون عراقيل، لا سيما في ظل خطر حدوث مجاعة هذه السنة”.

ولم تُقَدِّم الوزارة البريطانية أي تفاصيل أخرى حول مقترحات السلام، أو متى التقى الوزير البريطاني بـ”عبدالسلام”.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق