آخر الأخبار

أعمال البناء العشوائي تخرج منظومة الكهرباء في عدن عن الخدمة بالكامل

عدن- “الشارع”:

تسببت بعض أعمال البناء العشوائي، على خط ٣٣ ألف كيلو فولت أمبير، بمديرية البريقة غربي مدينة عدن، بخروج منظومة الطاقة الكهربائية عن الخدمة بشكل كلي، منذ صباح اليوم الأحد.

وقال مصدر مسؤول في كهرباء عدن لـ “الشارع”، إن منظومة الكهرباء خرجت عن الخدمة، عند الساعة الثامنة والنصف صباحاً، بسبب بناء عشوائي على خط 33 ألف فولت، في محطة الصعدة، غربي عدن.

وأوضح المصدر، أن الفرق الهندسية في المؤسسة، باشرت أعمالها في إصلاح الخلل، وتمكنت، في المساء، من إعادة المنظومة إلى العمل بشكل تدريجي، وصولاً إلى التوليد الكامل، داعياً إلى وضع حد للبناء العشوائي، الذي خرب البنية التحتية للمنظومة.

وقال مصدر فني آخر لـ “الشارع”، إن الحفريات العشوائية، تسببت في إحداث عطب كبير، في الخط ٣٣ ألف كيلو فولت أمبير الناقل للكهرباء، أخرج منظومة الكهرباء عن الخدمة، في عموم محافظة عدن.

وأوضح المصدر، أن الحفريات استهدفت خط الطاقة الناقل بين محطة الحسوة ومديرية البريقة، وهو الخط صعدة1،  والمقدر قوته كيلو فولت أمبير.

وأضاف، أن المنظومة العامة للكهرباء في عدن، ما تزال خارج الخدمة، ولم تتمكن الفرق الفنية التي باشرت العمل لإصلاح الخلل، من إعادتها حتى الثانية بعد ظهر أمس.

وأفاد، أن الفرق الفنية، استمرت في عملها حتى المساء، محاولة إعادة التيار الكهربائي في موقع الضرر.

يتزامن ذلك، مع ما تعانيه منظومة الطاقة الكهربائية في عدن، من عجز وانخفاض في قدرتها التوليدية، منذ أمس، بسبب النقص الحاد في كميات وقود المازوت، الذي تحتاجه محطات التوليد الحكومية والمستأجرة.

وكانت مصادر “الشارع” أفادت، أمس، أن محطات التوليد الحكومية والمستأجرة خفضت قدرتها الإنتاجية من توليد التيار إلى النصف.

وأكدت المصادر ذاتها، أن محطة السعدي المستأجرة في مديرية المنصورة، خرجت، أمس الأحد، عن الخدمة بالكامل، فقدت الشبكة العامة بخروجها نحو ٦٠ ميجا.

وتشهد منظومة الكهرباء العامة في مدينة عدن، حالة من عدم الاستقرار للتيار الكهربائي، تشير العديد من المصادر، إلى أنه ناتج عن الفساد المستشري في مؤسسة الكهرباء، والإهمال الذي أصاب الشبكة العامة للكهرباء.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق