آخر الأخبار

مصدر قضائي يكشف تفاصيل ضبط أكبر شحنة كوكايين في اليمن

ضبط 250 كيلو من الكوكايين وصلت ميناء عدن قادمة من البرازيل ضمن شحنة سكر

  • النيابة حرزت الكمية على ذمة القضية وتستكمل التحقيقات مع المتهم الموقوف ومنعت طاقم السفينة من المغادرة

  • قوات الأمن رفضت تسليم الشحنة لقيادة قوات التحالف في عدن ونشرت العشرات من أفرادها في الميناء ومحيطها

  • قناة “الحدث” قالت إن الشحنة، تشمل كميات من الهروين والكوكايين وتقدر بنصف طن، كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي بإشراف من حزب الله الإرهابي

عدن- “الشارع”:

كشف مصدر قضائي في النيابة الجزائية المتخصصة عدن، عن ضبط الأجهزة الأمنية،250 كيلو من مادة الكوكايين المخدرة، أمس الاثنين، في إحدى الحاويات المحملة بالسكر في ميناء عدن.

وقال المصدر، في تصريحات صحفية لوسائل الإعلام، الثلاثاء، إن “النيابة تلقت بلاغاً من إدارة مكافحة المخدرات في عدن عن وجود كمية من المخدرات، يجري العمل على

جزء من شحنة المخدرات المضبوطة

إدخالها إلى البلاد، في شحنة سكر، مكونة من خمسة عشر حاوية، قادمة إلى مينا عدن، من دولة البرازيل، عبر أحد موانئ الدول المجاورة، على متن إحدى السفن”.

وأوضح المصدر، أنه “وبناءً على توجيهات النائب العام، انتقل رئيس ووكيل النيابة، إلى ميناء عدن، لمباشرة التحقيق والإشراف على التفتيش، الذي استمر ثلاثة أيام متواصلة، لمحتويات الحاويات المبلغ عنها، بحضور خبراء المخدرات، وعدد من الجهات الضبطية، ومندوب من التحالف العربي”.

وأضاف المصدر، أن “عملية التفتيش كشفت عن وجود كمية 250 كيلو من المواد المخدرة، كانت مخبأة في إحدى الحاويات بين محتوياتها من السكر، التي تفيد نتائج الفحص الأولى، أنها من مادة الكوكايين المخدر”، مشيراَ إلى أن “النيابة قررت تحريز هذه الكمية على ذمة القضية”.

وأفاد المصدر، أن “النيابة العامة وجهت باستكمال التحقيق مع المتهم الموقوف على ذمة القضية، وأمرت بعدم مغادرة طاقم السفينة، التي ضبطت على متنها، واستدعاء مسؤول شركة الخط الملاحي الناقل، لسماع أقوالهم”.

جانب من شحنة المخدرات المضبوطة في ميناء عدن، الاثنين

وقال المصدر، إن النيابة “ستستكمل كافة إجراءات التحقيق، وإحالة ملف القضية إلى المحكمة المختصة”.

وعبّر المصدر، عن شكره لمحافظ عدن، أحمد لملس، وأمن عدن ومكافحة الإرهاب والمخدرات، وهيئة موانئ عدن، والتحالف العربي، على ما قُدم من تعاون، وما بُذل من جهود، أثناء سير الإجراءات الضبطية في الواقعة.

في غضون ذلك، أفاد “الشارع” مصدر في قوات الحزام الأمني، أن القوات الأمنية في ميناء عدن رفضت، الاثنين، تسليم شحنة المخدرات التي ضبطت في الميناء إلى قيادة التحالف العربي.

وأوضح المصدر، أن قوات الأمن في عدن نشرت العشرات من أفرادها داخل ميناء عدن ومحيطه، بعد مطالبة قيادة التحالف في عدن تسليم الشحنة المضبوطة له.

في السياق، ذكرت قناة “الحدث” أن قيادة القوات المشتركة أعلنت، الثلاثاء، عن إحباط وتهريب شحنة مخدرات قادمة من البرازيل إلى ميناء عدن، وذلك بعد تنسيق أمني دقيق.

وأوضحت، أن “الشحنة تشمل كميات من المخدرات (الهروين والكوكايين)، وتقدر بنصف طن، وإنها كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي وبإشراف من حزب الله الإرهابي”.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق