أخبار

رئيس لجنة الأسرى الحوثية: تلقينا دعوة من الأمم المتحدة لحضور جولة مفاوضات جديدة حول ملف الأسرى تبدأ الخميس القادم في الأردن

متابعات:

كشفت لجنة الأسرى، التابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية، عن تحديد الأمم المتحدة لموعد جولة المفاوضات الجديدة لتبادل أسراها مع القوات الحكومية.

وقال رئيس لجنة شئون الأسرى الحوثية، عبدالقادر المرتضى، في “تغريدة” على حسابه الرسمي في “تويتر”، السبت، إن قيادة المليشيا تلقت دعوة رسمية من الأمم المتحدة لحضور جولة مفاوضات جديدة على ملف الأسرى، تبدأ الخميس القادم، 19 نوفمبر الحالي، في العاصمة الأردنية (عمان)”.

وأضاف، أن جماعته رحبت بالدعوة، وأكدت على المشاركة في جولة المفاوضات، متمنياً أن تكون الجولة القادمة مثمرة أكثر من سابقاتها، حد تعبيره.

وكانت الحكومة ومليشيا الحوثي تبادلتا، منتصف شهر أكتوبر الفائت، 1081 أسيراً، بينهم 15 سعودياً و4 سودانيين، في صفقة تبادل وقع عليها الطرفان، في 27 سبتمبر الماضي، برعاية الأمم المتحدة.

وتأتي عملية التبادل هذه، كمرحلة أولى من الاتفاق الذي كانت المليشيا والحكومة قد اتفقا عليه، أواخر 2018، في “استوكهولم”، والذي نص على تبادل نحو 15 ألف أسير، غير أن الاتفاق تعذر تنفيذه بسبب تعنت المليشيا قبل أن يتفقا مؤخراً بتنفيذ الاتفاق على عدة مراحل.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق