آخر الأخبار

محافظ عدن: سيتم إحالة ملف المواد الغذائية الفاسدة التي تم كشفها في مخازن منظمة الغذاء العالمية إلى النيابة

  •  وجه بإعداد خطة طوارئ لمواجهة المنخفض الجوي

عدن- “الشارع”:

أكد محافظ محافظة عدن، أحمد لملس، إحالة ملف قضية المواد الغذائية منتهية الصلاحية، التي تم اكتشافها، الخميس الفائت، في مخازن تابعة لمنظمة الغذاء العالمي، في مديرية المنصورة، إلى النيابة العامة للتحقيق فيها.

وشدد المحافظ خلال ترؤسه، السبت، للاجتماع الدوري لقيادة السلطة المحلية في مديريات عدن، ومديري مكتبي الأشغال وصندوق النظافة، ومسؤولي الرقابة والتفتيش في هيئة

أثناء كشف المواد الغذائية الفاسدة في مخازن منظمة الغذاء

الأراضي، على ضرورة “مضاعفة الجهود المبذولة على كل المستويات، واستكمال حملات التفتيش على الأسواق والمحلات، وضبط المواد المنتهية الصلاحية”.

وحثّ على استمرار حملات النظافة ومتابعة المتخلفين عن استخراج تراخيص العمل، وإزالة العشوائيات، وتحصيل الإيرادات من أجل تنمية موارد المحافظة، مثمناً الجهود المبذولة في المديريات لمعالجة الكثير من الاختلالات، وانتشال أوضاع عدد من القطاعات المرتبط عملها بحياة المواطنين اليومية.

وكلف محافظ عدن مديري المديريات بإعداد خطط طوارئ كل بحسب مديريته، تحسباً لمواجهة المنخفض الجوي المتوقع مروره على المحافظة.

بدورهم، استعرض مديرو المديريات تقارير أعمالهم وأبرز المشكلات التي تعاني منها مديرياتهم، مشيرين إلى ضرورة تنظيم العلاقة بين السلطة المحلية والمكاتب الإيرادية، ومعالجة المشكلات العالقة بهذا الخصوص، ومشكلة المياه في مديريتي التواهي والمعلا.

 كما ناقش الاجتماع تصريف المياه في جبل حديد على الطريق الرابط بين مديريتي المعلا وخور مكسر، وبدوره أكد مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بدء عمل قنوات التصريف في المنطقة، خلال الأسبوع القادم.

وكان قائد قوات الحزام الأمني في محافظة عدن، العميد جلال الربيعي، ومدير عام مديرية المنصورة، أحمد علي الداؤودي، نفذا، صباح الخميس الفائت، نزولاً ميدانياً لمعاينة مخازن تابعة لمنظمة الغذاء العالمي، الكائنة في حي “كابوتا” التابع لمديرية المنصورة، واكتشفا وجود مواد غذائية منتهية الصلاحية في المخازن.

وجاءت عملية النزول الميداني، عقب عملية ضبط سابقة في منطقة “جعولة” لشاحنتي نقل محملة بكميات من أكياس الدقيق المنتهية الصلاحية والغير قابلة للاستهلاك الآدمي.

وخلال المعاينة، تبيّن وجود كميات غذائية ضخمة منتهية الصلاحية، حيث وجه العميد الربيعي بالتحريز عليها، وإحالة القضية إلى الجهات المختصة.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق