محليات

ورشة عمل في عدن حول آثار الحرب على الوضع الصحي ورعاية الطفل

يالتزامن مع اليوم العالمي للطفل..

عدن- “الشارع”- نبيل الجنيد:

 

نظمت في عدن، السبت، ورشة عمل حول آثار الحرب على الوضع الصحي ورعاية الطفل، بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل، نفذها مركز بازرعة لتعزيز صحة الطفل.

وقال القائمون على الورشة، إنها “تسعى إلى تسليط الضوء عن معاناة الأطفال وآثار الحرب على الوضع الصحي في اليمن، وتوحيد الجهود الرامية لتقديم الرعاية الكافية لهذه الشريحة الضعيفة، وتمكينها من العيش الكريم بمختلف المجالات، وفي مقدمتها المجال الصحي والتعليمي”.

وناقشت الورشة، التي عقدت تحت شعار “لنكن يداً واحدة من أجلهم”، الدراسات والإحصائيات التي تسلط الضوء على معدل الوفيات وأعداد المرضى الأطفال وآثار الحرب على الوضع الصحي ورعاية الطفل.

وقُدِّمت في الورشة ثلاث أوراق عمل حول وضع الأطفال الصحي تحت سن الخامسة، أعدتها الدكتورة مايسة سعيد نوبان، وتناولت الورقة الثانية معدل الوفيات ومراضة المواليد في مستشفى الصداقة التعليمي، قدمتها الدكتورة إيناس محمد عقلان، فيما تضمنت الورقة الثالثة آثار الحرب على صحة الأطفال في عدن، قدمها الدكتور محمد بادي.

كما تم عرض فيلم وثائقي يوضح معاناة الأطفال في مختلف المحافظات اليمنية، نتيجة الحرب التي أثرت بشكل سلبي على القطاعات الخدمية.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق