أخبار

انتقالي لحج يحذر السلطة المحلية من الشروع في توزيع الأراضي واستخدامها كورقة سياسية

لحج- “الشارع”:

حذّر المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، السلطات المحلية في المحافظة، من مغبة الشروع في أي إجراءات عملية من شأنها المساس بأراضي المحافظة ونهبها باسم الشباب وأسر الشهداء والجرحى، حد تعبيره.

وأكدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في محافظة لحج، في اجتماعها الدوري، الثلاثاء، على رفضها القاطع والمطلق لاستخدام سلطات الشرعية في المحافظة قضية توزيع الأراضي ورقة سياسية لتمرير ما قالت إنه “مخططات ومشاريع مشبوهة تهدف إلى إثارة الفتنة، وتفجير الصراع والاستحواذ على ما تبقى من مساحات باسم الشباب وأسر الشهداء والجرحى”.

وشددت القيادة المحلية للانتقالي على “أحقية شباب المحافظة وأسر الشهداء والجرحى في الحصول على الأراضي كحق وأقل واجب يتم تقديمه لهذه الشريحة في المجتمع، ولكن بطرق وأسس صحيحة بعيداً عن أي أغراض أو مشاريع سياسة تهدف لإثارة الفتنة وتفجير الصراع، وبالتالي الاستحواذ على مساحات مخططات الأراضي من قبل قوى الفيد والنفوذ وإضافة أزمات جديدة عبر تقويض الأمن والاستقرار في المحافظة”.

وأقرت قيادة الانتقالي، في اجتماعها، “تشكيل لجنة خاصة من أعضاء الهيئة التنفيذية للوقوف أمام قضية الأراضي والنزول للجلوس مع الجهات المعنية، ورفع تقرير مفصل عن نتائج النزول إلى قيادة المجلس لاتخاذ الإجراءات اللازمة”.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق