رياضة

طالبات صيرة يحرزن بطولتي الطائرة والطاولة وطالبات الشيخ عثمان بطلات للشطرنج في البطولة المدرسية لطالبات عدن

عدن- “الشارع”- علاء عياش:

شهدت ثانوية باكثير في كريتر، صباح اليوم، اختتام منافسات ألعاب بطولة (الشطرنج والطاولة والطائرة)، ضمن البطولة المدرسية للطالبات، التي نظمتها إدارة الأنشطة المدرسية ولجنة رياضة المرأة، تزامناً مع الاحتفال بالذكرى الـ53 لعيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر، التي تقام بين 22 – 30 نوفمبر الجاري، برعاية وزير الشباب والرياضة، نائف البكري، ومحافظ عدن، أحمد حامد لملس، وإشراف مكتبي التربية والتعليم، والشباب والرياضة.

  وشاركت مديريات (صيرة، خور مكسر، المعلا، التواهي، البريقة، الشيخ عثمان، دار سعد، والمنصورة) في منافسات بطولات ألعاب القوى، والشطرنج، والكرة الطائرة، وكرة الطاولة، تنافست الطالبات المشاركات في البطولة التي شهدت تقديم بعض اللمحات الفنية، وأفرزت بعض المواهب التي تحتاج إلى اهتمام وصقل في مختلف الألعاب.

وأسفرت بطولة الكرة الطائرة، التي انتهت منافساتها بتتويج طالبات منتخب مديرية صيرة، بعد فوزهن على نظيراتهن من مديرية الشيخ عثمان، في المباراة النهائية، التي قدمت من خلالها لاعبات الفريقين أداء جيداً، واستحقت طالبات مديرية صيرة الفوز والتتويج بالمركز الأول، فيما حل منتخب الشيخ عثمان ثانياً، وطالبات المنصورة ثالثاً.

وفي بطولة كرة الطائرة، استطاعت طالبات مديرية صيرة تحقيق المركز الأول، بعد فوزهن على طالبات مديرية دار سعد، في المباراة النهائية، بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل، بينما حصلت طالبات مديرية دار سعد على المركز الثاني، ومنتخب مديرية المنصورة ثالثاً.

وحققت طالبات منتخب مديرية الشيخ عثمان المركز الأول في بطولة الشطرنج، بعد الفوز في المباراة النهائية على طالبات مديرية التواهي، التي حلت في المركز الثاني، في حين جاءت طالبات منتخب مديرية دار سعد في المركز الثالث.

وتتواصل، غداً الخميس، منافسات البطولة بإقامة بطولة ألعاب القوى (الساحة والميدان)، على مضمار استاد 22 مايو، بمدينة الشيخ عثمان.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق