رصيف

الأرصاد يحذر مرتادي البحر والصيادين من ارتفاع الموج في السواحل الجنوبية الغربية من البحر الأحمر ومدخل باب المندب

متابعات:

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية، السبت، مرتادي البحر والصيادين في السواحل الجنوبية الغربية من البحر الأحمر، ومدخل باب المندب، من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وتوقع المركز، في نشرته الجوية، هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالعواصف الرعدية على عدد من المحافظات.

وقال المركز، إن من المتوقع أن تشهد محافظة صعدة شمالاً، وحتى محافظة تعز جنوباً، هطول أمطار متفرقة، وذلك في فترتي الظهيرة والمساء، فيما تكون الأجواء باردة نسبياَ أثناء الليل وساعات الصباح الباكر على المناطق المذكورة.

وأضاف: “يتشكل الضباب، أو الشابورة المائية، على مرتفعات محافظتي حجة والمحويت، وعلى المديريات الغربية من محافظات عمران وصنعاء وذمار”.

وتابع: “وفي المناطق الساحلية، يكون الطقس فيها غائماً بسحب طبقية، خصوصاً أثناء فترتي الليل والصباح، مع احتمال هطول أمطار خفيفة متفرقة على السواحل الشرقية والجنوبية، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناَ على الأجزاء الجنوبية من السواحل الغربية، وتتراوح سرعتها ما بين 10- 25 عقدة. أما في المناطق الصحراوية، فإن الأجواء صحوة بوجه عام، مع ظهور قطع من السحب المتفرقة”.

واستطرد: “وفي أرخبيل سقطرى، يكون الطقس غائماً جزئياً، مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة، والرياح خفيفة إلى معتدلة، تتراوح سرعتها من 08-15 عقدة”.

ونبَّه المركز سائقي المركبات في المرتفعات الجبلية الغربية المذكورة أعلاه من تدني الرؤية الأفقية، نتيجة لتكون الشابورة المائية أو الضباب.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق