سياسة

الوزير فتح: من يُعارض تصنيف مليشيا الحوثي كجماعة إرهابية فهو شريك لها

متابعات:

اعتبر ‏‏‏‏‏وزير الإدارة المحلية في حكومة تصريف الأعمال، عبد الرقيب سيف فتح، أن من يُعارض تصنيف مليشيا الحوثي الانقلابية كجماعة إرهابية فهو شريك لها.

وقال فتح، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي في تويتر، اليوم الأربعاء، إن “قنص الأطفال والقتل الممنهج لهم بصورة متكررة من قبل العصابات المسلحة الحوثية في تعز وغيرها من المحافظات؛ تأكيدٌ لنازية الحركة وأهمية تصنيفها كجماعة إرهابية”.

وأشار إلى أن “من يعارض ذلك من الدول والمنظمات المختلفة، يعد شريكاً لتلك المليشيا، وداعماً لجرائمها المتعددة، ويتحمل مسؤولية ذلك”.

وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أمس الأول، جماعة الحوثي، من الكيانات التي تشكل “قلقاً خاصاً” إلى جانب القاعدة والعديد من المنظمات الإرهابية في العالم.

وكانت وسائل إعلام أمريكية ذكرت، الأسبوع الماضي، أن الإدارة الأمريكية تضع اللمسات الأخيرة لإعلان تصنيف مليشيا الحوثي جماعة إرهابية، وسط معارضة شديدة من الأمم المتحدة، والمنظمات التابعة لها، وبعض الدول في المنطقة والعالم.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. Hello there. I found your website by means of Google while searching for a comparable subject, your website came up. It appears to be good. I have bookmarked it in my google bookmarks to come back then. Imogene Dewain Mellette

زر الذهاب إلى الأعلى