نافذة على الحرب

التحالف يعلن عن اعتراض وتدمير “مسيرة” حوثية أطلقت باتجاه الأراضي السعودية

متابعات:

أعلنت قوات التحالف العربي المساندة للشرعية في اليمن، الأربعاء، عن اعتراض وتدمير طائرة حوثية “مسيرة” كانت تستهدف من خلالها الأراضي السعودية.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف، العميد الركن تركي المالكي، إن “قوات التحالف المشتركة تمكنت، صباح اليوم (أمس)، من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة”.

وأوضح المالكي، وفق ما نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن الطائرة “المسيرة” أطلقتها الميليشيا الحوثية بطريقة ممنهجة ومتعمدة، لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية من الأراضي السعودية.

وكان التحالف العربي قد أعلن، الاثنين الفائت، عن اعتراض وتدمير طائرة مماثلة، أطلقتها الميليشيا الحوثية باتجاه الأراضي السعودية.

أكد التحالف، على أن الميليشيات الحوثية مستمرة في محاولات تعمد استهداف المدنيين، مشدداً في الوقت ذاته على اتخاذ الإجراءات اللازمة، لتحييد وتدمير القدرات النوعية للحوثيين.

وكثفت ميليشيا الحوثي، خلال الآونة الأخيرة، من استخدام الطائرات “المسيرة” المفخخة والاستطلاعية، التي قالت عنها لجنة خبراء الأمم المتحدة، في وقت سابق، إنها “مجمعة من مكونات مصدرها خارجي وتم شحنها إلى اليمن”.

وذكر تقرير خبراء الأمم المتحدة المكلف بمراقبة حظر السلاح المفروض على اليمن منذ 2015، أن ميليشيا الحوثي حازت في العام 2019 على أسلحة جديدة، يتميز بعضها بخصائص مشابهة لتلك المُنتَجة في إيران.

وأضاف التقرير، الذي أُرسل إلى مجلس الأمن، مطلع الأسبوع الجاري، “بالإضافة إلى أنظمة الأسلحة المعروفة، التي كانت بحوزتهم حتى الآن، بات (الحوثيون) يستخدمون نوعاً جديداً من الطائرات بلا طيار، من طراز دلتا، ونموذجاً جديداً من صواريخ كروز البرية”.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

‫14 تعليقات

  1. First off I would like to say terrific blog! I had a quick question in which I’d like
    to ask if you do not mind. I was interested to find out how you center yourself and clear
    your thoughts prior to writing. I’ve had a
    tough time clearing my mind in getting my ideas out there.
    I do enjoy writing but it just seems like the first 10 to 15
    minutes are lost simply just trying to figure out how to begin. Any suggestions or tips?
    Cheers!

زر الذهاب إلى الأعلى