آخر الأخبار

بعد تحرير قريضة.. القوات الحكومية والقبائل تحرر سلاسل جبلية استراتيجية في جبهات مراد جنوبي مأرب

مأرب- “الشارع”:

تمكنت القوات الحكومية مسنودة بمقاتلي القبائل، في مأرب، مساء اليوم الثلاثاء، من تحرير سلاسل جبال نقم والسليفة، بعد ساعات من تحرير سلسلة جبال قريضة الاستراتيجية، صباح اليوم نفسه، خلال عملية عسكرية واسعة، شنتها ضد مليشيا الحوثي جنوبي محافظة مأرب، شمالي شرق البلاد.

وأفادت مصادر عسكرية وأخرى قبلية في محافظة مأرب، أن القوات الحكومية مسنودة بالقبائل واصلت تقدمها الميداني، مساء اليوم، في جبهات مراد، بعد أن أطلقت عملية عسكرية واسعة ضد المليشيا الحوثية، صاحبتها سلسلة غارات جوية شنتها مقاتلات تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، استهدفت مواقع وتجمعات وآليات حوثية، في مناطق مختلفة من جبهات المحور الجنوبي للمحافظة.

وبحسب المصادر، فإن القوات الحكومية مسنودة بالقبائل، بقيادة اللواء الركن مفرح بحيبح، خاضت، الثلاثاء، معارك عنيفة ضد المليشيا الحوثية، في سلسلة جبال السناسل، بمديرية رحبة.

وأكدت المصادر، أن القوات الحكومية مسنودة بالقبائل تمكنت، مساء اليوم، من تحرير سلاسل جبال نقم، والسليفة، بعد ساعات من تحرير سلسلة جبال قريضة الاستراتيجية، صباح اليوم نفسه.

وخاضت القوات الحكومية مسنودة بالقبائل معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي المتمردة، في العديد من جبهات القتال، في القطاعين الشرقي والغربي لمديرية جبل مراد.

وتزامنت العملية العسكرية مع سلسلة غارات جوية، استهدفت مواقع وتجمعات وآليات حوثية في مواقع نجد المجمعة، وبقثة، وجبل الحتار، ومناطق مختلفة من جبهات المحور الجنوبي للمحافظة.

وأسفرت المواجهات المسلحة وضربات التحالف، عن مصرع وإصابة العشرات من عناصر مليشيا الحوثي المتمردة، علاوة على تدمير آليات وأطقم قتالية.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق