آخر الأخبار

ناشطون في تعز ينفذون وقفة احتجاجية تنديداً بجرائم مليشيا الحوثي في الحيمة

تعز- “الشارع”:

نظم العشرات من الناشطين والحقوقيين في مدينة تعز، أمس الأربعاء، وقفة احتجاجية، أمام مبنى المحافظة، منددة بالجرائم الإرهابية التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الانقلابية، خلال الأسبوع الماضي، بحق أهالي عزلة الحيمة، الواقعة إلى الشمال من المحافظة.

وندد المحتجون، في الوقفة التي شارك فيها العديد من أبناء عزلة الحيمة، الهجوم الحوثي على المدنيين في منطقة الحيمة التابعة لمديرية التعزية، وما ارتكبته بحق الأهالي من جرائم وممارسات إرهابية.

ورفع المحتجون، شعارات تدين الجرائم التي ارتكبتها المليشيا الحوثية بحق الأهالي في الحيمة، منها “ارفعوا ظلم الحوثي وطغيانه عن الحيمة”، “الحوثي جماعة متوحشة وإرهابية تمارس جرائمها البشعة ضد أبناء الحيمة”، وغيرها من الشعارات التي تخاطب الضمير العالمي، للوقوف ضد ما تمارسه المليشيا بحق المدنيين في الحيمة.

كما طالب المحتجون، المجتمع الدولي والمبعوث الأممي ومنظمات حقوق الإنسان، القيام بواجباتهم الإنسانية، والتدخل لوقف جرائم الحوثي المستمرة بحق أبناء الحيمة.

وكانت مليشيا الحوثي، قد داهمت، الثلاثاء الماضي، عزلة الحيمة بالعشرات من الأطقم القتالية والمدرعات والمئات من عناصرها عزلة الحيمة، وفرضت حصاراً عليها مصحوباً بالقصف المدفعي على القرى السكنية، بحجة البحث عن مطلوبين لديها، فيما تفيد المصادر، بأن المداهمة الحوثية للعزلة جاءت عقب رفض الأهالي القتال في صفوفها.

إلى ذلك، وثقت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات 334 انتهاكاً لحقوق الإنسان في منطقة الحيمة بمديرية التعزية، ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية، خلال الفترة من 6 وحتى 11 يناير.

وقالت الشبكة في تقرير صادر عنها الاثنين الفائت، إن “الانتهاكات التي ارتكبت بحق أبناء منطقة الحيمة، تنوعت بين قتل العمد والإصابة والاختطاف والإخفاء القسري، وتشريد ومنع وصول العلاج والغذاء والماء، نتيجة الحصار الذي تفرضه مليشيات الحوثي على كافة المنازل السكنية”.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق