أخبار

إب.. مليشيا الحوثي تحتجز مئات السيارات المجمركة في منافذ الشرعية وتجبر مالكيها دفع جمارك جديدة

إب- “الشارع”:

تحتجز مليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة إب، المئات من المركبات المجمركة في المنافذ الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية، وتطالب أصحابها بدفع جمارك إضافية.

وأفادت “الشارع” مصادر محلية في محافظة إب، أن مدير أمن المحافظة المعين من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية وجه، الثلاثاء الفائت، في اجتماع له مع مكتب الجمارك في المحافظة، بتنفيذ حملة نزول إلى معارض بيع المركبات وحصر ما يملكونه من سيارات في معارضهم، وإلزامهم بدفع مبالغ مالية، تحت مبرر تسديد رسوم جمارك على مبيعاتهم.

وأوضحت المصادر، أن عناصر المليشيا في مدينة إب احتجزت، خلال اليومين الماضيين، مئات المركبات، بعد أن أخذتها من وسط شوارع المدينة، وفرضت على مالكيها دفع مبالغ مالية بحجة أن مركباتهم مجمركة في منافذ الشرعية.

وأضافت، أن المليشيا أجبرت سائقي ومالكي السيارات المحتجزة على دفع مبالغ إضافية كـ “رسوم جمركي”، كما اتجهت المليشيا نحو مالكي معارض السيارات لجلب المزيد من الأموال، لترسيم ما يتاجرون به من سيارات.

وذكرت المصادر، أن حملة واسعة قامت بها ميلشيا الحوثي الانقلابية، بالتنسيق مع إدارة المرور في إب، منذ السبت الماضي، احتجزوا فيها المئات من المركبات غير المجمركة والمجمركة في منافذ الحكومة الشرعية, وأجبروا مالكيها على دفع مبالغ مالية كرسوم جمركي إضافية تسمى “استيفاء جمركي”.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق