نافذة على الحرب

القوات الحكومية تواصل تقدمها في جبهات جنوب مأرب وتسقط “مسيرة” حوثية من سماء المدينة

مأرب- “الشارع”:

تواصلت المواجهات، الأربعاء، بين القوات الحكومية، يساندها مسلحون قبليون، وبين مليشيا الحوثي الانقلابية، في المحور الجنوبي لمحافظة مأرب.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية لـ “الشارع”، إن المواجهات بين الطرفين، تواصلت لليوم الثاني على التوالي، في مديريتي رحبة، وجبل مراد، جنوبي مأرب، بالتزامن مع قصف مقاتلات التحالف العربي لتعزيزات ومواقع عسكرية وتجمعات تابعة لمليشيا الحوثي في مناطق مختلفة من مديريات جنوب المحافظة.

وأوضحت المصادر، أن القوات الحكومية واصلت تقدمها، اليوم، باتجاه منطقة نجد المجمعة، التابعة لمديرية رحبة، بعد سيطرتها أمس الثلاثاء، على عدد من السلاسل الجبلية ذات الأهمية الاستراتيجية، منها سلاسل جبال قريضة، والسليفة، ونقم، في المديرية ذاتها.

وبحسب المصادر، فإن المواجهات وغارات التحالف الجوية، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيا الحوثي، بينهم قيادات ميدانية، بالإضافة إلى تدمير آليات وأطقم قتالية، واستعادة العديد من الأسلحة، بينها مدفعية هاون.

إلى ذلك، أفادت “الشارع” مصادر أخرى، أن قوات الأمن الخاصة في مدينة مأرب، أسقطت الأربعاء، طائرة مسيرة لمليشيا الحوثي، أثناء ما كانت تحلق في سماء المدينة.

وذكرت المصادر، أن الطائرة المسيرة سقطت على سيارة مواطن، وتسببت بأضرار كبيرة فيها.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق