محليات

لجنة تقييم منشأة “كالتكس” تستعرض العقود والاتفاقيات وتطلع على الوضع الحالي للمنشأة

عدن- “الشارع”- محمد القادري:

عقدت لجنة مراجعة وتقييم خزانات كالتكس لتموين البواخر، اجتماعاً لها، الخميس، برئاسة أمين عام المجلس المحلي بمحافظة عدن – رئيس اللجنة – بدر معاون سعيد.

واستعرضت اللجنة، العقود والاتفاقيات التي أبرمت بين شركة النفط بعدن، والمستأجر للمنشأة في العام 1992م، وفحصها ومراجعتها قانونياً.

كما تطرقت اللجنة، إلى المقترحات والحلول الممكنة، التي من شأنها إعادة الخزانات إلى الدولة أو الاستفادة من تشغيلها ومن عائداتها، عبر إعادة النظر في عقود الإيجار، بحسب التسعيرات المعمول بها حالياً، وفقاً لما تقدمت به شركة النفط بعدن.

وكانت مدير عام شركة النفط في عدن، تقدمت إلى محافظ عدن، أحمد حامد لملس، بطلب استعادة المنشأة للشركة، باعتبارها أصل من أصول الشركة وثروة غنية ينبغي الحفاظ عليها، لما لها من منفعة اقتصادية ومالية لصالح شركة النفط.

وعقب ذلك، شكل المحافظ لجنة لتقصي الحقائق، حول وضع المنشأة، برئاسة أمين عام المجلس المحلي للمحافظة.

وفي سياق متصل، قام أمين عام المجلس المحلي بمحافظة عدن – رئيس اللجنة – بدر معاون، بمعية أعضاء اللجنة – مديرا الشئون القانونية بديوان عام المحافظة، وشركة النفط بعدن، وممثل عن مكتب المالية، بحضور مدير أمن المنطقة الحرة بعدن، العميد عبدالسلام العمري، بزيارة إلى منشأة كالتكس، للاطلاع على الوضعية الحالية للمنشأة، وتقييم حالة الخزانات ومضخات وأنابيب ضخ الوقود في المنشأة.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق