آخر الأخبار

وزارة الصحة تكشف عن موعد وصول لقاح “كورونا” إلى اليمن والفئة المستهدفة

عدن- “الشارع”:

كشف وكيل وزارة الصحة العامة والسكان، علي الوليدي, عن موعد وصول لقاح فيروس كورونا إلى اليمن، عبر حلف اللقاح العالمي.

وقال الوليدي: “يتوقع وصول اللقاح خلال الربع الأخير من شهر مارس أو بداية أبريل المقبل، وستحصل بلادنا على 20% لعام 2021 بتغطية من حلف اللقاح العالمي”، الذي يضم في عضويته الصحة العالمية واليونيسيف والبنك الدولي وعدد من شركاء القطاع الصحي.

وأوضح، أن “اللقاح سيغطي كافة المحافظات اليمنية، ولن يقتصر على المناطق المحررة, وأن الفئة المستهدفة ستكون فوق 55 سنة، والذين يعانون من أمراض مزمنة”.

وأضاف الوليدي، في حديث له على قناة “الغد المشرق”، أنه “منذ شهر نوفمبر بدأنا في عمل الإجراءات، وبلادنا عضو في حلف 183 دولة، بشان توزيع اللقاحات بشكل عادل”.

وتابع: “بدأت الإجراءات من وزارة الصحة العامة والسكان بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية, ومنظمة الطفولة اليونيسيف, ومنظمة حلف اللقاح العالمي, وقدمنا الخطوات الأولى لقبول اللقاح لبلادنا حسب الآلية المتبعة لمنظمة الصحة العالمية، وحسب ما يتناسب مع بلادنا من لقاح, وحسب الإجراءات بدأت بإشراف من دولة رئيس الوزراء, ورئيس اللجنة العليا للطوارئ, ووزير الصحة العامة والسكان, ومع الفريق الفني من القطاع الصحي”.

وأوضح الوليدي، أن “هناك مراسلات وإجراءات من قبل منظمة الصحة العالمية, وحلف اللقاح العالمي, ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية, من أجل تغطية الاحتياجات في بلادنا مع البنك الدولي واللوازم اللوجستية والفنية والإدارية والتدريب”.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق