منوعات

يسعيان لمستقبل جديد في أمريكا.. الأمير هاري وزوجته يعلنان الانفصال النهائي عن العائلة الملكية البريطانية

وكالات:

قال قصر بكنغهام، اليوم الجمعة 19 فبراير/شباط 2021، إن الأمير هاري وزوجته ميغان انفصلا بشكل نهائي وأخيرٍ عن العائلة الملكية البريطانية، حيث أبلغا الملكة إليزابيث بأنهما لن يعودا كعضوين عاملين في العائلة.

وسبَّب هاري وميغان حالة من الصدمة في العائلة المالكة في يناير/كانون الثاني 2020، بعدما أعلنا على نحو مفاجئ انفصالهما عن العائلة وسعيهما لمستقبل جديد في الولايات المتحدة.

انفصال نهائي عن العائلة الملكية في بريطانيا

أصبح الانفصال رسمياً الآن بعد مناقشات مع الملكة إليزابيث. ووفقاً لذلك ستسترد الملكة كافة الألقاب العسكرية الفخرية التي حصل عليها الزوجان وكذلك المنظمات التي كانت خاضعة لرعايتهما بصفتهما الملكية، وستعيد توزيعهما على أفراد آخرين في العائلة المالكة.

إذ قال القصر: “أكد دوق ودوقة ساسكس لجلالة الملكة أنهما لن يعودا كعضوين عاملين في العائلة المالكة”.

كما أضاف: “على الرغم من أن الجميع يشعر بالأسف لقرارهما، فإن الدوق والدوقة يظلان عضوين محبوبين بشدة في العائلة”.

بينما قال هاري وميغان إنهما سيظلان ملتزمين بخدمة بريطانيا، ومن المنتظر أن يخرجا عن صمتهما بشأن انفصالهما عن العائلة المالكة خلال مقابلة مع أوبرا وينفري الشهر المقبل.

قال القصر: “كتبت الملكة مؤكدة أن التخلي عن أعمال العائلة المالكة يعني عدم إمكانية المواصلة في أداء المسؤوليات والواجبات المصاحبة لحياة الخدمة العامة”.

الأمير هاري وميغان ينتظران مولودهما الثاني

تجدر الإشارة إلى أن هاري (36 عاماً) وميغان (39 عاماً) انتقلا للعيش في ولاية كاليفورنيا الأمريكية مع طفلهما آرتشي، سعياً لحياة أكثر استقلالاً وهرباً من الإعلام البريطاني. وأعلن الزوجان يوم الأحد 14 فبراير/شباط، أنهما في انتظار مولودهما الثاني.

إذ أعلنت ميغان ماركل في صورة لها بالأبيض والأسود عن حملها بطفلها الثاني ليكون الشقيق الأصغر لـ”آرشي هاريسون” الذي سيبلغ من العمر عامين في 6 مايو/أيار المقبل .

حيث ظهرت ميغان ماركل في الصورة التي تم التقاطها عن بُعد بواسطة المصور ميسان هاريمان برفقة الأمير هاري خلال تواجدهما في إحدى الحدائق ويجلسان تحت شجرة وهي مستلقية على ساق زوجها وتحتضن بطنها الصغير الذي بدا ظاهراً وبارزاً إلى حد ما.

كما أعلن المتحدث باسمهما في تصريح لصحيفة “بيبول” عن انتظار الأمير هاري وميغان ماركل لمولودهما الثاني، قائلاً: “نستطيع أن نؤكد أن آرتشي سيكون أخاً أكبر.. الدوق والدوقة تغمرهما السعادة بعد أن علما أنهما ينتظران طفلهما الثاني”.

تزامن إعلان الثنائي عن هذا الخبر الذي جاء يوم 14 فبراير/شباط مع عيد الحب. وهو نفس اليوم أيضاً الذي أعلنت فيه الراحلة الأميرة ديانا رسمياً عن انتظارها لطفلها الثاني هاري في 14 فبراير/شباط 1984.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق