رصيف

أسلاك خطوط الضغط العالي في شبكة كهرباء لودر تتعرض للسرقة وسط غياب الجهات الأمنية

أبين- “الشارع”:

تعرضت الأسلاك الهوائية للضغط العالي الخاصة بشبكة الكهرباء، للسرقة من قبل أشخاص مجهولين، في مديرية لودر بمحافظة أبين.

وقالت مصادر محلية لـ “الشارع”، إن عصابة من اللصوص المجهولين أقدمت على سرقة خطوط نقل النطاقة الخاصة بالضغط العالي، في وقت متأخر، من مساء أمس الأحد، أي بعد انطفاء التيار مباشرة على مدينة لودر.

وأفاد مصدر عامل في محطة كهرباء لودر، أن مجموعة من اللصوص الخارجين عن القانون، تعدوا بالسرقة على ما يقارب من 400 متر من إسلاك الضغط العالي التي تغذي أكثر من 6 حارات شمال مدينة لودر.

وأوضح المصدر، أن العصابة نفذت عملية السرقة بعد انطفاء الكهرباء عن مدينة لودر في الساعة الـ 11 من مساء الأحد، بحسب الجدول المعتاد من إدارة الكهرباء، في توزيع التيار الكهربائي.

وأشار، إلى أن عمليات الاعتداء والسرقة على خطوط الكهرباء تتواصل في المديرية، ما يتسبب في انقطاع التغذية الكهربائية عن عدد من المنازل.

ولفت، إلى أن ذلك يأتي ضمن مسلسل فوضوي لا تبدو له نهاية، وسط تقصير أمني كبير، لم ينجح في وضع حد لهذه الجرائم والاعتداءات المتكررة.

وعبر العديد من السكان المتضررين، خلال حديثهم لـ “الشارع”، عن استيائهم من هذه الأعمال التخريبية المتواصلة، مشيرين إلى أن عملية السرقة والاعتداء على خطوط نقل الطاقة الكهربائية، تمت بالقرب من إدارة أمن المديرية وبجانب بوابة مقر قوات الحزام الأمني.

ولفت السكان، إلى انتشار ظاهرة سرقة الإسلاك الهوائية، ذات الضغط العالي، في مدينة لودر دون رادع، مطالبين بوضع حد لهذه الظاهرة المقلقة، وحماية مكونات الشبكة الكهربائية الداخلية من هذا العبث، الذي يضاعف من معاناة المواطنين.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق