محليات

وزارة التربية والتعليم تعدل التقويم المدرسي للفصل الدراسي الثاني في المحافظات المحررة

عدن- “الشارع”:

أقرت وزارة التربية والتعليم، تعديل التقويم المدرسي للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي 2020-2021، وتقديم اختبارات النقل المدرسية، في المحافظات المحررة، على أن تظل اختبارات الشهادة الثانوية العامة بنفس التقويم السابق.

وأصدر وزير التربية والتعليم، طارق سالم العكبري، الخميس الماضي، تعميماً إلى مدراء مكاتب التربية والتعليم في المحافظات، قضى بتعديل التقويم المدرسي للفصل الثاني للعام الدراسي الجاري، بحيث يتم إجراء اختبارات النقل قبل حلول شهر رمضان.

ووفقاً للتقويم السابق، كانت اختبارات النقل في جميع المراحل الدراسية عقب عطلة عيد الفطر، بيد أن التعميم الأخير قضى بتقديم اختبارات النقل المدرسية لنهاية الفصل الدراسي الثاني في جميع المراحل الدراسية، بما لا يزيد عن عشرة أيام قبل شهر رمضان، فيما تظل اختبارات شهادة الثانوية العامة بقسميها (العلمي والأدبي) بنفس التقويم السابق في 6 يونيو 2021م”.

وأرجع تعميم وزير التربية والتعليم، تقديم اختبارات النقل، للظروف التي تمر بها البلاد والعالم، بسبب جائحة كورونا، وحتى تسير العملية التعليمية بشكل جيد، وفي ظروف صحية جيدة.

وتسببت جائحة كورونا، بتوقيف الدراسة للفصل الدراسي من العام الماضي، واعتمدت الوزارة نتائج الفصل الأول للطلاب في صفوف النقل، كنتيجة للفصل الدراسي الثاني.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق