نافذة على الحرب

مواجهات عنيفة تراوحت بين الكر والفر في جبهات قتال محافظة مأرب

“الشارع”- مأرب:

تواصلت المواجهات العنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي الانقلابية، الاثنين، في جبهات قتال مختلفة بمحافظة مأرب، تراوحت في معظمها بين الكر والفر.

ونقل مراسل “الشارع” في مأرب، عن مصادر ميدانية قولها، إن مواجهات عنيفة بين الطرفين شهدتها العديد من مواقع القتال في أطراف جبهة الكسارة، إلى الشرق من سلسلة هيلان الجبلية، بمديرية صرواح، غربي المحافظة.

وأوضحت المصادر، أن المواجهات اندلعت عقب هجوم حوثي، تمكنت القوات الحكومية من إفشاله، واستهدفت بقصف مدفعي تعزيزات حوثية في المنطقة ذاتها.

وفي جبهة هيلان، أفادت المصادر، أن مواجهات عنيفة تواصلت، أمس الاثنين، بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي الانقلابية، إثر هجمات فاشلة شنتها الأخيرة، تزامنت مع أخرى مماثلة في جبهة المشجح، وجبهة المخدرة، شمالي صرواح.

وذكرت المصادر، أن ميسرة جبهة صرواح شهدت، أيضاً، مواجهات عنيفة بين الطرفين، تركزت معظمها في محيط تباب كوفل، وامتدت حتى وادي ذنة باتجاه بني ضبيان.

في غضون ذلك، شنت القوات الحكومية هجمات مكثفة على مواقع المليشيا الحوثية الواقعة إلى الغرب من مديرية رغوان، شمالي غرب مدينة مأرب.

وقالت مصادر ميدانية، إن القوات الحكومية حققت تقدماً ميدانياً بالسيطرة على عدد من المواقع شمالي المديرية الممتدة حتى جبهة الجدافر، شرقي حزم الجوف.

وفي مديرية مدغل المجاورة، تواصلت المواجهات العنيفة بين الطرفين، وفقاً للمصادر، حيث تركزت في محزام ماس، وتزامنت مع قصف صاروخي للقوات الحكومية استهدف تجمعاً للمليشيا، وأسفر عن تدمير طقم ومقتل جميع من كانوا على متنه.

إلى ذلك، ذكرت مصادر متطابقة أن طائرة مسيرة مفخخة للمليشيا الحوثية استهدفت معسكر صحن الجن، أثناء اجتماع لقيادات عسكرية، صباح أمس، ولم تتوفر معلومات حول أي خسائر بشرية أو عسكرية.

اظهر المزيد

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق